عرب السويد

زحف للهبوط من الطائرة.. مطار سويدي يعتذر لراكب من ذوي الاحتياجات الخاصة

تعرّض راكب من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى موقف صعب، بعد وصول رحلته على متن شركة الطيران «رايان إير»، إلى السويد، في تمام الساعة الحادية عشرة يوم السبت الماضي. وأوضح أدريان كيو، البالغ من العمر 37 عاماً، والذي أصبح مقعداً منذ عام 2015، بعدما تعرض لإصابة في العمود الفقري، أنه وجد صعوبة في النزول من الطائرة، بعد هبوطها في مطار غوتنبرغ لاندفيتير السويدي.

وأشار إلى أنه لاحظ غياب أي مساعدة على الهبوط، فوجد نفسه مجبراً على سلم الطائرة على الزحف والاعتماد على ذراعيه وساقيه.

وتابع أن «كل ما أراد فعله هو السفر بكرامة، ولكنه تعرض بدلاً من ذلك لتجربة (مذلة)، مع طاقم الطائرة؛ حيث شاهدوه وهو يحاول جاهداً النزول على الدرج دون تدخل»، وفقاً لصحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

وأشار الراكب إلى أنه دفع مبلغاً إضافياً مقابل الحصول على أولوية الهبوط، لكنه عانى «تأخيراً غير مقبول» في المساعدة، مضيفاً: «بعد الوصول، أبلغوني بأن الأمر سيستغرق ساعة على الأقل قبل أن يتمكنوا من جلب المصعد. لكنني كنت أشعر بالألم ولم أستطع الانتظار حتى منتصف الليل، لم يكن لدي أي خيار سوى الزحف».

ودعا كيو المطارات وشركات الطيران إلى اتخاذ مزيد من الخطوات للأشخاص ذوي الهمم؛ حيث يحتاج الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مصاعد هبوط وصعود إلى الطائرة.

من جانبه، ذكر متحدث باسم «رايان إير» أن المساعدة الخاصة في المطار تتم إدارتها من قبل طرف ثالث وليس من جانب شركة الطيران، قائلاً: «نأسف لأن مطار لاندفيتر فشل في تقديم مساعدة خاصة لهذا الراكب». كما علق المطار على الواقعة، بالاعتذار عما حصل، وقال: إن التأخير حدث بسبب حالة طبية طارئة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى