منوعات

«بفضل الله».. مسلسل عن ملكة الدنمارك السابقة مارغريتي الثانية

كوبنهاغن – أ ف ب
ستكون حياة ملكة الدنمارك السابقة مارغريتي الثانية التي تحظى بشعبية كبيرة، وتنحّت أخيراً عن العرش لمصلحة نجلها فريدريك العاشر محور مسلسل تلفزيوني، على ما أعلن المسؤولون عن المشروع الخميس.
ونقل بيان عن المنتجة بيرنيّه بيك كريستنسن من محطة «تي في 2» التلفزيونية قولها: «أي بفضل الله قصة مهمة تعنينا جميعاً كدنماركيين، وتُروى من وجهة نظر العائلة المالكة الدنماركية وتتمحور على مارغريتي».
وتبدأ أحداث المسلسل الذي أعدّته خلال الأشهر الثمانية عشر المنصرمة محطة «تي في 2» وشركة «سام بروداكشنز»، من العام 1940 الذي وُلِدت فيه الملكة مارغريتي الثانية، ويروي سيرتها خلال مراحل مختلفة من حياتها.

ووصفت كريستنسن المسلسل بأنه «قصة عائلة ومؤسسة تكافح من أجل الحفاظ على تلاؤمها مع العصر الحديث».
وعلى غرار مسلسل «ذي كراون» الذي يدور عن العائلة المالكة البريطانية، يتناول «بفضل الله» التحولات التي شهدتها العائلة المالكة الدنماركية ومجتمع الدولة الاسكندنافية. ومن المقرر أن يبدأ التصوير سنة 2025، ولم يتم التوصل بعد إلى اللائحة النهائية للممثلين.
وتحظى العائلة المالكة الدنماركية بتقدير كبير في الدولة الإسكندنافية التي يبلغ عدد سكانها 5.9 مليون نسمة، وهو ما أظهرته أجواء الابتهاج الشعبي عند تسلّم الملك الجديد العرش. وسبق لحياة الملكة، وهي نفسها مصممة سينوغرافيا وأزياء، أن كانت محور مسرحية غنائية بعنوان «مارغريتي».

زر الذهاب إلى الأعلى