عرب السويد

إرتفاع نسبة طلبات اللجوء في السويد بنسبة 25 في المئة

يورو برس عربية – خاص / ستوكهولم

اظهرت الارقام الصادرة عن جهاز الاحصاء في بروكسل (يوروستات) ان اعداد الاشخاص الذين تقدموا بطلبات اللجوء في السويد ارتفعت بنسبة 25 في المئة للفترة الممتدة من شهر أبريل الى شهر يونيو من العام الحالي.

وكانت نسبة الزيادة المقدة ب 25 في المئة بالمقارنة مع عدد الطلبات المقدمة بين شهري يناير الى مارس خلال العام الحالي أيضا.

لكن دولا اوروبية أخرى شهدت قفزات اعلى في عدد الطلبات ، حيث إرتفعت في هولندا بنسبة 159 في المئة ، ولاتفيا بنسبة 123 في المئة ، والنمسا بنسبة 79 في المئة.

وشهد جيران السويد زيادات كبيرة ايضا ، حيث سجلت اعداد اللاجئين في فنلندا ارتفاعاً بنسبة 67 في المئة ، والدنمارك بنسبة 66 في المئة.

ووفقاً لموقع "ذا لوكال" الاخباري المحلي السويدي باللغة الانجليزية، فقد استقبلت السويد اعداد من طالبي اللجوء بشكل يفوق اي دولة أخرى في الاتحاد الاوروبي.

الا ان بيانات "يوروستات" تكشف انه خلال فصل الصيف الحالي، شهدت المجر اكبر عدد من طالبي اللجوء نسبة لعدد سكانها، حيث استقبلت (3317) لاجئ مقابل كل مليون نسمة، اما السويد فقد استقبلت (1467) لاجئ مقابل كل مليون نسبة، بينما استقبلت المانيا (997) لاجئ مقابل مليون نسمة.

يذكر ان الارقام التي صدرت عن "يوروستات" ، لا تشمل الزيادات الكبيرة في اعداد اللاجئين الذين تدفقوا الى الدول الاسكندنافية خلال هذا الشهر.

وفي وقت سابق اظهرت احصائية رسمية في السويد وصول 5200 لاجئ خلال اسبوع واحد وفقا لمصلحة الهجرة السويدية، وهو اعلى رقم يسجل في تاريخ السويد خلال اسبوع واحد ، بعد ان سجلت سابقا وصول (5) الاف لاجئ في اسبوع خلال حرب البوسنة عام 1992.

يذكر ان رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين اعلن في غير مرة ان السويد لن تغلق ابوابها بوجه اللاجئين ، وانها لايمكن ان تقبل بوضع الاسلاك الشائكة على حدود اوروبا ، في اشارة للخطوة التي اتخذتها هنغاريا على حدودها مع صربيا.

 

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية- الحقوق محفوظة

لا يسمح بإعادة النشر دون الاشارة للمصدر

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى