تكنولوجيا

تطبيق لالتقاط صور بعيدة دقيقة بأجهزة آيفون غير الاحترافية

على الرغم من أن بعض طرازات آيفون برو تتميز بعدسة كاميرا تليفوتوغرافي مع تقريب بصري 3x تسمح بالتقاط صور قريبة للأجسام البعيدة دون المساس بالجودة، إلا أن هذه الميزات ليست متوافرة في الكثير من طرازات آيفون الأخرى.

ولكن بفضل آخر تحديث لتطبيق “هاليدي” Halide للكاميرا الشهير التابع لجهة خارجية، يمكن للمستخدمين الذين يستخدمون أجهزة آيفون غير أجهزة برو، الآن التقاط صورة قريبة للأجسام البعيدة بجودة عالية. 


يأتي تطبيق Halide 2.11 مع ميزة جديدة تسمى “نيورال تيلي فوتو” Neural Telephoto، والتي تضيف عدسات افتراضية إلى واجهة التطبيق التي تعزز التفاصيل في اللقطات.



عادة، عند استخدام الزوم الرقمي لتكبير منطقة الصورة، يقل عدد الميجابكسل، مما يقلل من جودة الصورة، مما ينتج عنه لقطات ضبابية متعرجة ذات وحدات بكسل مرئية.


تلتقط “نيورال تيلي فوتو” هذه اللقطات وتعززها من خلال نظام التعلم الآلي الخاص بها، مما يوفر نتائج أفضل بكثير بتكبير افتراضي 2x، وفقاً لمطوري التطبيق.


يتم تكبير أو تصغير اللقطات وتحسينها باستخدام التعلم الآلي، ويقوم التطبيق بالتصوير في وضع RAW و JPEG، والذي يوفر للمستخدمين ملف RAW بدون تغيير، إلى جانب ملف JPEG مُحسَّن.


الميزة متاحة الآن كتحديث مجاني لجميع المستخدمين الذين يستخدمون التطبيق قبل طرح التحديث الجديد. بالنسبة للمستخدمين الجدد، يبلغ سعر التطبيق  2.99 دولار في الشهر أو 11.99 دولار في السنة، وفق ما أورد موقع “ماك رومرز” الإلكتروني.

24

زر الذهاب إلى الأعلى