عرب السويد

عملية ارهابية ينفذها داعشي تودي بحياة مواطنين سويديين في بروكسل

قُتل مواطنان سويديان رمياً بالرصاص في العاصمة البلجيكية بروكسل، مساء الاثنين. وفقاً لما أكدته الشرطة البلجيكية لوكالة رويترز للأنباء.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام، فتح رجل النار من بندقية آلية على الناس في ميدان بمنطقة مولينبيك قبل أن يفر، حسبما ذكرت صحيفة تي تي.

ووقع إطلاق النار حوالي الساعة السابعة والربع بالتوقيت المحلي، أي قبل حوالي ساعة ونصف من مباراة تصفيات بطولة أوروبا بين السويد وبلجيكا.

وبحسب تقارير إعلامية، فأن مرتكب الجريمة قام بتصوير الفعل. وبعد ذلك، نشر مقطع فيديو على منصة التواصل الاجتماعي X يقول فيه إنه قتل ثلاثة أشخاص.

يدعي الانتماء إلى داعش

وقال الجاني في مقطع الفيديو نفسه إنه ينتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي.

ويقول في الفيديو: “لقد انتقمت للمسلمين وقتلت السويديين” .

وكتبت وزارة الخارجية في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى SVT أن “المكتب الحكومي والشرطة يعملان حاليًا بجد للحصول على مزيد من المعلومات حول ما حدث. سنعود إليك بمجرد حصولنا على مزيد من المعلومات حول ما حدث”

ماغنوس رانستورب: “مفزع ولكني لست متفاجئًا”

إن بروكسل – وليس أقلها مولينبيك – تتمتع بالفعل بسمعة سيئة في الأوساط الإسلامية. ومن هنا نشأ عدد كبير من مرتكبي الهجمات الإرهابية في باريس في نوفمبر 2015، وكانت نفس المجموعة أيضًا وراء جرائم جديدة في بروكسل بعد ستة أشهر فقط.

إن حدوث ذلك هناك لا يفاجئ الباحث في شؤون الإرهاب ماجنوس رانستورب.

– عدد المتطرفين هناك أكبر من عددهم في السويد. وكانت هناك هجمات متكررة هناك من قبل، كما يقول ماغنوس رانستورب لـSVT.

ويضيف :- بالطبع أنا مرعوب، لكنني لست متفاجئًا بشكل خاص. لقد كان هناك قدر كبير من التركيز على السويد والسويديين بعد حملة LVU وحرق القرآن الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى