تحقيقات ومقابلات

العراق اولا .. في المعرض الخامس عشر للدكتور عماد زبير للخط العربي في السويد

ستوكهولم / يورو برس عربية

افتتح سفير جمهورية العراق في السويد بكر فتاح حسين المعرض التشكيلي الشخصي الخامس عشر للفنان الدكتور عماد زبير احمد تحت عنوان (العراق اولا) والذي اقامه المركز الثقافي العراقي في السويد يوم السبت 21 / آذار / عام عام عام 2015.

 وتخلل المعرض الذي حضرته وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية جزء من اعمال الفنان الدكتور عماد زبير من تداخلات خطوط الحروف العربية بألوان ولمسات تشكيلية. وحضر الامسية عدد كبير من ابناء الجالية العراقية في السويد ونخبة من فناني ومثقفي العراق.

وقال الدكتور عماد زبير في تصريح خاص لوكالة الصحافة الاوروبية بالعربية “يورو برس عربية” ان المعرض ضم 35 لوحة بإحجام مختلفة، تمثل الحروف العربية ومخطوطة بطريقة ترتبط بالفنون التشكيلية.

واضاف الدكتور عماد زبير ان سبب اختيار اسم المعرض “العراق اولا” هو محاولة لتجسيد الروح الوطنية العراقية، وابراز التصاق المهاجرين والمغتربين العراقيين بوطنهم مهما ابعدتهم المسافات. وهذا المعرض يحمل رسالة مضمونها عراقيتنا التي تجمعنا بلا حقد ولا صراعات ولا طائفية ولا فساد.

واشار الدكتور زبير ان هذا المعرض يتزامن ايضا مع الانتصارات التي يحققها جيش العراق البطل وقوات الحشد الشعبي على تنظيم داعش الظلامي الارهابي، والمعرض مساهمة بسيطة من عراقيي الخارج لوطنهم وشعبهم وجيشهم.

 

 

   تقرير وتصوير: سمير مزبان

               وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

يسمح باعادة النشر والاقتباس شرط الاشارة الى المصدر // الحقوق محفوظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى