أخبار

شرطة بريطانيا: القبض على متهم بالإرهاب هارب من السجن

لندن – (رويترز)
قالت الشرطة البريطانية، إنها ألقت القبض من جديد، السبت، على جندي بريطاني سابق فر من السجن الأسبوع الماضي، وهو متهم بارتكاب جرائم إرهابية.
تمكن دانييل عابد خليفة (21 عاماً) من الفرار، صباح الأربعاء الماضي، من خلال التسلل من مطبخ سجن إتش إم بي واندسوورث الذي كان يعمل به، إذ ربط نفسه أسفل سيارة فان تنقل الطعام.
وجاء في بيان للشرطة أن الضباط ألقوا القبض عليه قبيل الساعة 11:00 صباحاً بالتوقيت المحلي (10:00 بتوقيت غرينتش) السبت… في منطقة تشيسويك (غرب لندن)، وهو محتجز حالياً لدى الشرطة.
وشكر رئيس الوزراء ريشي سوناك، في حديثه لصحفيين في قمة مجموعة العشرين بنيودلهي، الشرطة والمواطنين على مساعدتهم في العثور على خليفة.
وكان خليفة، الذي تم عزله من الجيش البريطاني في مايو/ أيار، محتجزاً في السجن تمهيداً لمحاكمته بتهم تتعلق بالإرهاب وبقانون خاص بأسرار الدولة.
وهو متهم بالحصول أو محاولة الحصول على معلومات من المحتمل أن تكون مفيدة لشخص يُعِدُّ لعمل إرهابي أثناء وجوده في ثكنات بوسط إنجلترا عام 2021، وتدبير إنذار قنبلة كاذب من خلال وضع ثلاث عبوات بها أسلاك على مكتب.
وهو متهم أيضاً بالحصول على معلومات قد تكون مفيدة لعدو بشكل مباشر أو غير مباشر. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه متهم بجمع معلومات استخباراتية لصالح إحدى الدول.
وطالب نواب المعارضة بإجابات حول كيفية تمكنه من الفرار، ولماذا لم يتم احتجازه في سجن محاط بأقصى درجات الحراسة. كما تدور أسئلة حول العاملين والإجراءات الأمنية في السجن.
وترتب على عملية البحث عن خليفة تكثيف عمليات التفتيش الأمني ​​في الموانئ والمطارات، ما أدى إلى تعطيل مسافرين.

زر الذهاب إلى الأعلى