تحقيقات ومقابلات

لاول مرة .. جزيرة ترفيهية فنلندية ذكية تبحر إلى دبي لتكون ملاصقة الى برج العرب

دبي / يورو برس عربية

في سابقة جديدة من نوعها على مستوى العالم تؤكد ارتباط دبي بالرقم واحد، تشحن الإمارة جزيرة ترفيهية ذكية وفاخرة من فنلندا، تزن 5 آلاف طن، وتبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع، وتمتد على مسافة 100 متر في عمق الخليج العربي، لتعزز بها جاذبية فندق برج العرب.

ووفقا لصحيفة البيان الاماراتية، تعد جزيرة «نورث ديك North deck» الاصطناعية الذكية ملاذاً ترفيهياً فاخراً واستثنائياً، ويقول أنطوني ماكهيل، مدير فندق برج العرب: سيتم إضافة الجزيرة إلى فندق برج العرب، وستتخذ شكل سطح السفينة، أما تصميمها فيحمل تفاصيل بحرية وهندسية لافتة وفق أعلى المعايير، سواء في عملية التصنيع أو من خلال اللمسات الأخيرة التي أُضيفت بعناية. وقد شارك في بنائها ما بين 150 و250 شخصا.

تحتوي الجزيرة على 32 كابينة منها 8 من الدرجة الأولى، و24 مخصصة لرجال الأعمال، و400 سرير شاطئي، إضافة إلى بركة سباحة ذات مياه عذبة بمساحة 612 متراً مربعاً، وبركة سباحة ذات مياه مالحة بمساحة 828 متراً مربعاً، بالإضافة إلى 4 «جاكوزي» وجلسات شاطئية ومطاعم مميزة.

وأضاف: لم تتم عملية البناء بالقرب من برج العرب لضمان راحة الضيوف، وقد استعنا بشركة «أدماريس» المتخصصة بالإنشاءات البحرية بفنلندا، وتم شحن الجزيرة من فنلندا لتقطع مسافة 8000 ميل بحري في سابقة عالمية، حيث غادرت «نورث ديك» فنلندا عبر البحار والمحيطات بتاريخ 9 يناير 2016، ومن المتوقع وصولها إلى برج العرب منتصف شهر فبراير..

وقد صُنعت بالكامل من الفولاذ، وفور وصولها سيتم رفع أجزائها الستة برافعة ليتم تركيبها على 90 عموداً من الأساسات الفولاذية المتراكمة فوق بعضها، يبلغ قطر كل منها 914 مليميتراً وتمتد من الفندق في عمق الخليج العربي.

وعن مزايا «نورث ديك»، أوضح ماكهيل أنها توفر الاتصال بالإنترنت، وإنها صديقة للبيئة، و صُممت الطبقات الفولاذية بطريقة توفر الظل للأسماك والكائنات البحرية، وتجذب المخلوقات البحرية تحت القاعدة الفولاذية.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى