أخبار

وزير داخلية ألمانيا : إلغاء مباراة المانيا وهولندا تم بناء على تهديد فعلي

برلين / يورو برس عربية

أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير، مساء الثلاثاء، في مؤتمر صحافي في مدينة هانوفر ، أن قرار إلغاء المباراة الودية بين المنتخب الألماني لكرة القدم ونظيره الهولندي جاء بعد توفر معلومات أفادت بوجود تهديد فعلي.

وأضاف الوزير أنه نتيجة لتلك المعلومات أمر بإلغاء المباراة فورا.

لكن دي ميزيير رفض التطرق إلى تفاصيل قراره بإلغاء المباراة ولم يذكر مزيدا من الإيضاحات حول طبيعة التهديد وحجمه.

كما رفض وزير الداخلية الألماني التطرق إلى أسماء المصادر التي وفرت المعلومات حول الاعتداء المفترض، مشيرا إلى أنه لا ينوي تعريض أشخاص أو مؤسسات إلى الخطر.

وتابع الوزير “لقد سعدنا جميعا بإقامة المباراة. وكان يمكن للمباراة أن تكون إشارة ودية مع فرنسا. لهذا السبب كان قرار الإلغاء صعبا ومرا”. وأضاف دي ميزيير “ولكن في مثل هذه الأوضاع الصعبة فإنه في حالة الشك، تكون الأولوية لحماية حياة الناس. وقد أخذنا حالة الشك هذه مأخذ جد”.

وأضاف أن قرار إلغاء المباراة اتخذ بمجرد هبوط الطائرة التي كانت تقله والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل في هانوفر، متابعا أن ميركل عادت على الفور الى برلين.

من جانبه، قال بوريس بيستوريوس وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى “إن إقامة المباراة في ظل هذه الظروف كان سيكون عملا غير مسؤول”. وثمن الوزير المحلي التعاون الوثيق بين وزارته والجهات الاتحادية بشكل كبير واصفا إياه بـ”النموذجي”.

لكن بيستوريوس أشار أيضا إلى أن الشرطة لم تعثر على أي متفجرات ولم تعتقل أي شخص.

 

 

 

 

 

 

 محمد ابراهيم الدليمي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى