أخبار

إيطاليا: داعش قد يستهدف روما بطائرات دون طيار خلال السنة المقدسة

يورو برس عربية / وكالات

قال وزير داخلية إيطاليا أنجيلينو الفانو الإثنين إن تنظيم داعش قد يهاجم روما بطائرات بدون طيار خلال السنة المقدسة للكنيسة الكاثوليكية التي تبدأ الشهر القادم، مضيفاً أنه سيتم اغلاق المجال الجوي فوق العاصمة أمام الطائرات دون طيار خلال المناسبة.

وتشدد الدول في انحاء أوروبا احتياطات الطوارئ بعد الهجمات التي وقعت في باريس يوم الجمعة الماضي وأودت بحياة 129 شخصاً على الأقل في اسوأ هجمات تشهدها فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية. وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عنها.

وقال الفانو في كلمة أمام مجلس النواب (البرلمان) إنه سيتم منع الطائرات دون طيار من دخول المجال الجوي فوق وسط روما طوال السنة المقدسة أو "اليوبيل" الذي يبدأ في الثامن من ديسمبر (كانون الأول) ومن المتوقع أن يجتذب ملايين السائحين إلى العاصمة الإيطالية.

وفي أعقاب تهديدات متكررة نسبت إلى تنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي ضد روما والفاتيكان، قال الفانو إنه سيتم تشديد الأمن في انحاء المواقع التي تعتبر أهدافاً محتملة خاصة داخل ساحة القديس بطرس وحولها.

وأضاف "كُرس اهتمام خاص لخطر هجوم من الجو باستخدام طائرات بدون طيار".

وفي وقت سابق امس قالت سلطة الطيران المدني في ايطاليا والتي أعلنت بالفعل عن تعزيز الأمن في أعقاب هجمات باريس انها أمرت مسؤولي المطارات بتشديد الاجراءات على نحو اضافي.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى