أخبار الهجرة

الشرطة الالمانية تشدد قبضتها على شبكات تهريب المهاجرين

يورو برس عربية / برلين

أفادت صحيفة "فيلت آم سونتاغ" الألمانية استنادا لبيانات الشرطة الاتحادية أن عدد مهربي المهاجرين المشتبه بهم الذين ألقت عليهم السلطات الأمنية القبض خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ 1400 شخص، مقارنة بـ 773 في نفس الفترة من عام 2014، بمعنى أن العدد قد تضاعف تقريبا. وبلغ مجموع المهربين المشتبه بهم الذين ألُقي عليهم القبض العام الماضي 2149 شخصا، فيما لم يتجاوز العدد 1535 عام 2013.

ووفقا لما نقله موقع DW الاخباري، قال ديتر رومان مدير الشرطة الاتحادية "تجارة البشر مربحة في الوقت الحالي أكثر من تجارة السلاح أو المخدرات". من جهته دعا يواخيم هرمان وزير داخلية ولاية بافاريا لتشديد دوريات المراقبة على الحدود وأوضح أنه "بالنظر للمشاكل الكبيرة جنوب ولاية بايرن على الحدود مع النمسا، لا بد من تعزيز دور الشرطة الاتحادية"، وكشف هرمان أن التحقيقات جارية حاليا مع ما لا يقل عن 500 مهرب مشتبه به في ولاية بافاريا.

من جهته طالب راينر فيندت رئيس نقابة الشرطة الألمانية الحكومة الألمانية بالضغط على باقي دول الاتحاد الأوروبي بالتلويح بإعادة العمل بمراكز دائمة لمراقبة الحدود. وأضاف أن "جيراننا لا يجب أن يسمحوا هكذا بمرور اللاجئين.. وإذا استمر الوضع على ما هو عليه فلابد من إعادة العمل بمراكز دائمة لمراقبة الحدود".

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى