آراء

رعد اليوسف : يورو تايمز .. رقم مهم في معادلة الاعلام

طلب الي زميلي وصديقي العزيز سمير مزبان المصور الصحفي البارع ، ان أشارك معهم بموضوع في صحيفتهم الجديدة ( Euro Times ) التي ستصدر قريبا في العاصمة السويدية ستوكهولم بهيئة تحرير منتخبة يرأسها الزميل الدكتور علي الجابري.

وإذ يسعدني ذلك فاني أقف الى جانب الاقلام الشريفة والمحاولات الجادة للصحفيين والاعلاميين الذين يبذلون ما بوسعهم لخدمة الوطن والقضايا الانسانية العادلة .. واشاعة روح السلام لترفرف راياتها عاليا في سماء المحبة والتآلف ونبذ الطائفية وتقبّل الاخر واحترام رأيه رغم الاختلاف .

ان صحيفة (يورو تايمز) ، ومن خلال هيئة تحريرها ستنطلق بحلة عربية زاهية في الفضاءات الأوربية .. لتضيف رقما مهما في معادلة الاعلام العربي في المهجر .. الاعلام المسؤول الذي يبنى على أسس مهنية مستقلة، بعيدة عن الموالات لحزب او جهة او دولة ، ليكون الانحياز قويا للحقيقة الانسانية والارادة صلبة في اتخاذ القرار. الصحافة كمسؤولية .. ومهنة نبيلة ، تستمد نجاحها من الإصرار والتحدي ، وابداع الاقلام المتميزة في الكتابة والنزيهة في تبني القضايا العادلة في كل الساحات ، بعيدا عن اللون والطائفة والعرق والدين والقومية .. وهذا ما نلمسه في جوهر الزملاء الذين تطوعوا لمهمة اصدار (يورو تايمز العربية ) في السويد / ستوكهولم .. بحلة أنيقة وألوان زاهية .

ونحن اذ نشد على أيديهم ، نعبر عن فرحتنا بهذه الولادة الطبيعية.. ونجدد الوقوف معهم ، كصحفيين عراقيين وعرب ، مكبرين فيهم روح التحدي الذي يواجهون به صعوبة القوانين واختراقها في غربة تريد ان تنال من القدرات وتضعف من الطاقات ، ولكن هيهات .. فقدرة العراقي معهودة في مقارعة المستحيل ..وانجاز الهدف !

 

* كاتب وصحفي مقيم في الدنمارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى