اسرار خطيرة

علاوي : داعش اخترق بريد المالكي ويمكن للعراق وقف التفجيرات الكترونياً

كشف وزير الاتصالات العراقي السابق محمد علاوي، السبت، عن اختراق تنظيم "داعش" البريد الالكتروني لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي.


 

ونقلا عن وكالة شفق نيوز العراقية، فقد قال علاوي في مقابلة تلفزيونية إن "على رئيس الوزراء حيدر العبادي ان يسعى الى احياء مشروع الشبكة المؤمنة والموحدة، لأننا حالياً مكشوفين"، مشيراً إلى أن "داعش لديه معلومات كل الوزارات العراقية بما فيها وزارة الداخلية".

وأضاف أن "داعش تمكن من اختراق البريد الالكتروني لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي"، معتبراً أن "الحل يمكن حالياً بإيجاد شبكة مؤمنة وموحدة، والتي سبق ان تم إلغاؤها".

واشار الى ان "مشروع الغلاف الالكتروني والذي سبق وان طرحناه بإمكانه أن يحد 90% من التفجيرات والعمليات الإرهابية، عبر شبكة موسعة تكشف تحركات الإرهابيين والسيارات المفخخة"، مبيناً أن "المشروع توقف بسبب عمليات فساد، وبعد اصرار وزارة الداخلية على تنفيذه".

ولفت علاوي الى ان "مشروع تأمين الحدود الذي تم طرحه يشبه تأمين الحدود الروسية الفلندية ايام الحرب الباردة"، لافتاً إلى أن "المشروع يمكنه قتل اي شخص يحاول اختراق الحدود، وبالتالي فأنه كان من الاستحالة دخول داعش".

المصدر : شفق نيوز العراقية

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى