أخبار الهجرة

ميركل تجدد تمسكها بحل أوروبي لأزمة اللاجئين

جددت المستشارة الألمانية تأكيدها اليوم الأربعاء  على ضرورة إيجاد حل أوروبي لأزمة اللاجئين وقالت إنها تعمل على أن تظهر أوروبا كقارة غنية قادرة على التغلب على هذا التحدي بشكل مشترك.

وأضافت ميركل في بيانها الحكومي أمام البرلمان: "علينا ألاّ ننسى أبدا أثناء القيام بهذه المهمة أن ألمانيا لن تكون بخير بشكل دائم إلا إذا كانت أوروبا بخير، أي أوروبا ككل".

ورأت ميركل أن ذلك يستدعي الاستمرار في العمل على إيجاد حلول دائمة سواء على الصعيد القومي أو الأوروبي أو الدولي لخفض أعداد اللاجئين بشكل ملموس".

ومشيرة لتراجع أعداد اللاجئين في الوقت الحالي بعد إغلاق طريق البلقان من الناحية الفعلية، قالت ميركل إنه ينبغي ألاّ ينخدع الأوروبيون بهذا التراجع، مؤكدة أن "الارتياح الذي تشعر به ألمانيا وبعض الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي شأن، والوضع في اليونان شأن آخر".

وحذرت ميركل، رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي وزعيمة التحالف المسيحي، من استمرار الأوضاع الحالية للاجئين في اليونان بشكل دائم….وإلا كانت أوروبا كمن يستجير من الرمضاء بالنار".

ورأت ميركل أن الأهم من ذلك هو ألاّ تنخفض أعداد اللاجئين بالنسبة لبعض الدول داخل الاتحاد الأوروبي فقط، بل لجميع الدول الأعضاء.

DW , د.ب.ا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى