أخبار الهجرة

نحو 400 مهاجر يلقون حتفهم إثر غرق سفينتهم بين ليبيا وإيطاليا

متابعة / يورو برس عربية

لقي نحو 400 مهاجر حتفهم الأحد بعد أن غرقت سفينة استقلوها السبت من ليبيا محاولين الوصول إلى إيطاليا.

أفاد ناجون الثلاثاء بأن حوالي 400 مهاجر لقوا حتفهم عندما غرقت سفينة استقلوها من ليبيا محاولين الوصول إلى إيطاليا في مأساة جديدة تقع في البحر المتوسط هذا العام.
وقالت هيئة إنقاذ الطفولة إن 550 مهاجرا كانوا على متن السفينة عندما غرقت بعد 24 ساعة من إبحارها من الساحل الليبي وإن 150 نجوا ونقلوا إلى ميناء في جنوب إيطاليا صباح اليوم.
وقبل هذا الحادث غرق أكثر من 500 مهاجر أثناء عبورهم البحر المتوسط من أفريقيا هذا العام بالمقارنة مع 47 غريقا خلال نفس الفترة من العام الماضي حسبما أفادت منظمة الهجرة الدولية ومقرها جنيف.
وقال متحدث باسم هيئة إنقاذ الطفولة لرويترز إن معظم الناجين من الحادث الأخير من أفريقيا جنوبي الصحراء لكن لا توجد تفاصيل أخرى. وليس معروفا وقت غرق السفينة تحديدا.
وغرق أكثر من 300 مهاجر في فبراير شباط عندما كان الجو باردا والأمواج عاتية. وزادت محاولات الهجرة في الأسابيع الأخيرة مع قدوم الربيع الذي يشهد تحسنا في الجو مما يجعل محاولات السفر بالبحر أكثر أمانا.
ودعت هيئة إنقاذ الطفولة ومنظمة الهجرة ومنظمات إنسانية أخرى دول الاتحاد الأوروبي إلى تكثيف جهود الإنقاذ قبل قدوم الصيف الذي تتزايد فيه محاولات الوصول إلى أوروبا.
وقالت قوات خفر السواحل الإيطالية إنه تم أمس الاثنين إنقاذ 
2851مهاجرا في البحر المتوسط كما تم إنقاذ 5629 مهاجرا في مطلع الأسبوع وغرق تسعة

فرانس24 / رويترز

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى