أخبار

المتحدث باسم “داعش” يؤكد مقتل الرجل الثاني في التنظيم ابو معتز القرشي

ستوكهولم / يورو برس عربية

أكد المتحدث باسم تنظيم "داعش الارهابي" أبو محمد العدناني في تسجيل صوتي الثلاثاء (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) مقتل الرجل الثاني في التنظيم ويدعى "أبو معتز القرشي والمعروف باسم أبو مسلم التركماني على يد الأميركيين.

وقال العدناني في تسجيل صوتي تناقلته مواقع تابعة للتنظيم "فرحت أمريكا وطارت بقتل الشيخ أبي معتز القرشي، وأوهمت نفسها أن ذلك نصرا كبيرا".

 

في غضون ذلك نقلت وكالة رويترز عن خدمة سايت، التي تتابع مواقع المتشددين على الإنترنت إن تنظيم  (داعش) أكد اليوم الثلاثاء مقتل أحد كبار قادته في ضربة جوية في العراق في وقت سابق هذا العام.

وقال متحدث باسم التنظيم في رسالة صوتية إن أبو معتز القرشي المعروف قتل.

وقالت الوكالة إنه يعرف أيضا باسم فاضل أحمد الحيالي. وكان البيت الأبيض قد قال في 21 أغسطس/ آب مقتل الشخص الثاني في "داعش" في ضربة جوية أمريكية في العراق.

وبحسب الرئاسة الأميركية فإن الشخص الثاني في "داعش" قتل عندما كان يستقل سيارة مع قيادي آخر في التنظيم، موضحة أنه كان أحد المنسقين الرئيسيين لعمليات نقل الأسلحة والمتفجرات والآليات والأفراد بين العراق وسوريا.

وعرفه البيت الأبيض على أنه "كبير مساعدي" زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي وكان مكلفا عمليات "داعش" في العراق "حيث أدى دورا رئيسيا في تنظيم العمليات خلال العامين الماضيين"، وخصوصا خلال هجوم التنظيم في حزيران/يونيو 2014 وسيطرته على الموصل ثاني مدن العراق في بداية هجومه الساحق في شمال هذا البلد.

ويشار إلى أن الجيش العراقي كان قد أعلن يوم الأحد الماضي عن مقتل قادة في تنظيم "داعش" في غارة نفذتها الطائرات الحربية العراقية وأن مصير زعيمه أبو عمر البغدادي مجهول.

(أ ف ب، رويترز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى