عرب اوروبا

آلاف اللاجئين يصلون إلى ألمانيا قادمين من المجر ، معظمهم سوريون

يورو برس عربية / برلين

بعد أيام من منعهم من مغادرة المجر، تمكن آلاف من اللاجئين معظمهم سوريون من الوصول إلى ألمانيا، وخصوصا إلى ميونيخ. وكانت المستشارة ميركل قد اتفقت مع نظيرها النمساوي على السماح بعبور اللاجئين العالقين في المجر إلى بلديهما.


أعلنت هيئة القطارات النمساوية مساء السبت (الخامس من سبتمبر/ أيلول 2015) عن وقف رحلات قطارات اللاجئين من منطقة نيكلسدورف النمساوية، على الحدود المجرية، إلى ألمانيا في الليل على أن يبدأ استئناف تلك الرحلات من جديد غدا الأحد.

وكانت القطارات النمساوية قد نقلت السبت من نيكلسدورف حوالي سبعة آلاف وخمسمائة لاجئ إما إلى العاصمة النمساوية فيينا، التي تبعد حوالي 70 كيلومتر عن المنطقة الحدودية أو إلى مدينة ميونيخ الألمانية التي تبعد أكثر من 500 كيلومتر عن نيكلسدورف.

وكان آخر قطار من نيكلسدورف إلى ميونيخ قد انطلق في الساعة السابعة وعشرة مساء السبت، حسب متحدثة لهيئة السكك الحديدية النمساوية حاملا بين 800 وحتى ألف لاجئ.

ومع دخول الليل في ميونيخ قللت السلطات من توقعاتها بشأن عدد اللاجئين الذين يصلون السبت إلى المدينة الواقعة في جنوب ألمانيا، حيث كان الحديث أولا عن عشرة آلاف لاجئ ليصبح العدد حوالي سبعة آلاف لاجئ معظمهم من سوريا.

وتدفق اللاجئون طوال السبت على ميونيخ ولا تستبعد ولاية بافاريا أن يصل إلى عاصمة الولاية غدا الأحد آلاف اللاجئين بنفس الطريقة التي سار عليها وصولهم السبت.

وقال كريستوف هيلنبراند رئيس حكومة منطقة بافاريا العليا مساء السبت إن ستة آلاف لاجئ قد وصلوا إلى ميونيخ في الفترة بين الثامنة صباحا والثامنة مساء يوم السبت، ويتوقع وصول ألف آخرين.

ويقوم هيلنبراند بالتنسيق بين كافة الجهات المشاركة في استقبال اللاجئين في ميونيخ.

وخصصت رئاسة حكومة منطقة بافاريا العليا صالتين في أحد المعارض لتكون أماكن إقامة طارئة للاجئين. فقد نصبت فيهما 1700 سرير، وأعدت 1500 مكان للجلوس ليتمكن اللاجئون من المبيت الليلة هناك.

وفي ساعة متأخرة من مساء السبت وصل قطار خاص من المجر إلى مدينة سالفيلد بولاية تورينغن الألمانية بوسط شرق ألمانيا.

وكان على متن القطار 569 لاجئا بينهم 21 طفلا تقل أعمارهم عن عامين حسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية. DW

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى