أخبار

تنفيذ حكم الإعدام بإماراتية أدينت بقتل سيدة أمريكية في ابو ظبي

دبي / يورو برس عربية

ذكرت وكالة أنباء الإمارات إن دولة الإمارات العربية المتحدة أعدمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين  امرأة إماراتية لإدانتها بقتل مدرسة أمريكية في رياض الأطفال في ديسمبر/ كانون الأول عام 2014 نتيجة اعتناقها أفكارا متشددة.

وحكم على آلاء بدر عبد الله الهاشمي (31 عاماً) بالإعدام قبل عام لقتلها طعنا أبوليا ريان المولودة في رومانيا، وهي أم لتوأمين عمرهما 11 عاما في دورة مياه بمركز تجاري في أبو ظبي ومحاولة تفجير منزل طبيب أمريكي مصري.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن المدعي العام لدى دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أن تنفيذ الحكم تم بعد أن صادق رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على الحكم.

وسُميت الهاشمي بـ"شبح الريم" بسبب المقتطفات المصورة التي انتشرت بعد الجريمة وتظهر قاتلة منقبة تتنقل من مكان إلى آخر دون أن يظهر وجهها، وأيضاً نسبة إلى جزيرة الريم التي يقع فيها المركز التجاري التي نفذت فيها الهاشمي جريمتها.

واتهمت الهاشمي أمام المحكمة بقتل الأمريكية "عمداً وعدواناً لغرض إرهابي" و"بالشروع في قتل أمريكي وأفراد أسرته في ابو ظبي بوضع قنبلة يدوية الصنع قرب مسكنهم" لكنها لم تنفجر.

كما اتهمت بالتبرع لتنظيم القاعدة في اليمن وبإدارة حسابات على الانترنت لنشر أفكار متطرفة.

وكان النائب العام قد أعلن مطلع آذار/ مارس أن الهاشمي استمعت قبل تنفيذها الجريمة إلى "محاضرات صوتيـة لأسامة بن لادن وأبي مصعب الزرقاوي واطلعت على مقاطع فيديو مصورة لجرائم نحر وقتل تمارسها جماعات إرهابية" و"قررت الانخراط في العمل الإرهابي دعماً لأنشطة التنظيمين الإرهابيين المسميين بالقاعدة وداعش".

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى