تكنولوجيا

تويتر توفر ميزة مشاركة فيديوهات التصوير البطيء

متابعة / يورو برس عربية

أطلق موقع تويتر، Twitter، ميزة لمستخدمي شبكته الاجتماعية عبر تطبيقه الخاص لهواتف آي فون، تتيح لهم مشاركة تغريدات مضاف إليها فيديوهات مصورة بتقنية التصوير البطيء Slow-Motion.

وأوضحت الشبكة الاجتماعية أنها قامت عبر تطبيقها المخصص للهواتف العاملة بنظام iOS بعمل مشاركة فيديوهات ضمن التغريدات بسرعتي 60 إطاراً في الثانية أو 120 إطاراً في الثانية، كما تدعم عرضها بتلك السرعة على موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها المختلفة.

وتدعم إصدارات هواتف ايفون، بداية من الإصدار iPhone 5S تسجيل الفيديو بتقنية التصوير البطيء، حيث يدعم هذا الإصدار التصوير بدقة HD وبسرعة 120 إطاراً في الثانية، فيما يدعم هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 plusالتصوير بدقة Full HD وبسرعة 60 إطاراً في الثانية.

ولم توضح تويتر أي معلومات حول إمكانية طرح الميزة لتطبيقاتها لأنظمة التشغيل الأخرى، خاصة نظام أندرويد، حيث تدعم عدة هواتف عاملة بالنظام تقنية التصوير البطيء للفيديو، ومن أبرزها هاتفي سامسونج الجديدين جالكسي اس 6 وجالكسي اس 6 إيدج، وكلاهما قادر على التسجيل بسرعتي 60 و120 إطاراً في الثانية.

ويمكن تنزيل تطبيق تويتر لهواتف آيفون عبر متجر أب ستور، حيث يتوافر بحجم 53.6 ميغابايت، ويدعم إصدارات نظام iOS بداية من الإصدار السابع، كما يمكن الحصول على التطبيق عبر موقع الشبكة الرسمي، وذلك عبر الرابط، about.twitter.com/ar/products/iphone.

يذكر أن تويتر بدأت تولي خلال الفترة الأخيرة اهتماماً كبيراً بالفيديو على شبكتها الاجتماعية، وذلك منذ أن أطلقت منصتها الخاصة لرفع ومشاركة الفيديوهات، كما كشفت الشهر الماضي عن تطبيق Periscope للهواتف الذكية والذي يوفر ميزة البث الحي للفيديوهات على الشبكة.

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى