أخبار

نصف الأوروبيين يرغبون باستفتاء على مغادرة الاتحاد الأوروبي على غرار بريطانيا

أشار استطلاع للرأي نشر، يوم الاثنين، أن نحو نصف المشاركين في 8 دول كبيرة بالاتحاد الأوروبي يرغبون في استفتاء يقرر بقاء بلادهم في الاتحاد الأوروبي أو مغادرته، على غرار الاستفتاء الذي سيجري في بريطانيا الشهر المقبل.

وقال الاستطلاع الذي أجرته شركة "إبسوس-موري" إن 45 في المئة من أكثر من 6 آلاف شخص شملهم الاستطلاع في بلجيكا وفرنسا وألمانيا والمجر وإيطاليا وبولندا وإسبانيا والسويد، قالوا إنهم يريدون استفتاء خاصا بهم، وإن الثلث سيختارون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي إذا مُنحوا هذه الفرصة.

وقالت الشركة إن حجم التصويت المحتمل بالانسحاب تراوح بين نسبة مرتفعة بلغت 48 و41 في المئة في إيطاليا وفرنسا على الترتيب، ونسبة منخفضة بلغت 22 و26 في المئة في بولندا وإسبانيا.

ووجد استطلاع "إبسوس-موري" عبر الإنترنت أن 49 في المئة من الناس في الدول الثمانية يعتقدون أن بريطانيا ستصوت بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي في 23  يونيو، وهو ما يزيد عن النسبة في بريطانيا نفسها والتي بلغت 35  في المئة حسبما أظهر الاستطلاع.

وقال51  في المئة إن انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيلحق الضرر باقتصاد الاتحاد الأوروبي في حين قال 36  في المئة فقط إنهم يعتقدون أنه سيضر اقتصاد بريطانيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى