رياضة

الشاب العراقي المغترب محمد قيصر يحصد البطولات والكؤوس في اوروبا والعالم

ستوكهولم / يورو برس عربية – خاص
 
احرز الملاكم العراقي الأصل الذي يحمل الجنسية الفنلندية ايضا، محمد قيصر عبد الرسول، البالغ من العمر ثمانية عشر ربيعاً بطولة فنلندا للملاكمة للشباب لعام 2015 .
 
والملاكم البطل محمد قيصر الذي يمارس لعبة الملاكمة منذ عام 2011 من ابطال اوربا للناشئين ، فقد احرز خمسة بطولات، منها بطولة العالم التي أقيمت عام 2013 في اوكرانيا، وأحرز المركز السادس للناشئين، وهو اول رياضي فنلندي يحرز هذا المركز حيث لم يحصل على هذا المركز اي ملاكم فنلندي حتى الان، واحرز المركز الاول في بطولة العالم التي أقيمت في بلغاريا عام 2014 .
 
 
ويستعد الملاكم البطل محمد قيصر للمشاركة في بطولة اوروبا التي ستقام منتصف الشهر الجاري ويطمح ان يحصل المركز الاول في هذة البطولة .
 
ويفخر الملاكم العراقي بدور عائلته التي لعبت دورا كبيرا في دعمه واسناده حتى وصل الى البطولات ، وكان افراد عائلته ومازالوا يواصلون دعمه وتشجيعه.
 
هذا ويشرف على تدريبه مدرب من كازخستان منذ عام 2011.
 
ورغم انه يمثل فنلندا في هذة البطولات الا ان حبه  الى وطنه الام العراق، ويرفع العلم العراقي في اي بطولة يحصل عليها.
 
ويقول النجم البطل “عندما ارفع علم العراق عاليا اشعر بزهو وشعور لا يوصف واتمنى ان امثل العراق في بطولات عالمية، ولكن هناك بعض من المعوقات الإدارية من قبل الاتحاد العالمي للملاكمة الذي لا يعطي الموافقات الرسمية للعب بأسم العراق.
 
والبطل محمد قيصر يستعد ايضا للمشاركة في أولمبياد طوكيو التي ستقام عام 2020 في اليابان ويطمح ان يحرز المركز الاول في هذه الاولمبياد .
 
كل هذة النتائج الرائعة المشرفة التي يحرزها هذا الشاب العراقي الذي يحمل حب وعلم العراق في كل البطولات العالمية، لم يحظى بأي دعم أو رعاية أو تشجيع من اي جهة حكومية في فنلندا والعراق .
 
 
 
 
 
 
  حوار : سمير مزبان
 
وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى