تحقيقات ومقابلات

حيرة وجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.. من هي الأم في هذه الصورة؟

حين نشرت كايلان ميهومز، الطالبة بالمرحلة الثانوية ذات الـ16 عاماً، صورتها مع أختها التوأم وأمهما مؤخراً على موقع "تويتر"، سببت حيرةً على مواقع التواصل الاجتماعي.

الحيرة نشأت بسبب التشابُه المُطلق بين الثلاثي، فثلاثتهن لديهن نفس البشرة السمراء الناعمة ذات المظهر النضر والشاب، ما جعل صورة التوأمين تبدو صورة لثلاثة توائم مُتطابقي الشكل. الأمر الذي جعل كل مَنْ يرى الصورة يتساءل: أيهنَّ هي الأم؟

ووفقاً لما نشره موقع (CNN) الأميركي، فقد حصلت صورة السيلفي التي نشرتها كايلان في 28 يناير/كانون الثاني على ما يزيد على 18 ألف مُشاركة و92 ألف إعجاب على موقعي تويتر وفيسبوك، بل إن تفاعُل مستخدمي تويتر مع الصورة وصل إلى نشر هاشتاغ "#blackdontcrack"، وهو تعبير يُستخدم للإشارة إلى مدى نضارة وصبا الأميركيين ذوي الأصول الإفريقية، حيث تُساعدهم بشرتهم الناعمة الخالية من التجاعيد على أن يظهروا أكثر شباباً وحيويةً.

 

بعد التفاعُل الكبير الذي نالته صورة "السيلفي" قرر الثلاثي إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" لينشروا عليها مزيداً من صور الثلاثي الذي يعيش في إنديانا بوليس.

لكن يظل السؤال المبهم مطروحاً: أيهن هي الأُم؟

وفي مُقابلة تلفزيونية على قناة "إتش إل إن"، أزال الثلاثي الجانب المبهم من الصورة، مُشيرين إلى أن الأُم هي السيدة "تينا" وهي التي تظهر في أقصى يسار الصورة.

وحين سألتها المُذيعة "كريستي بول" عن سر احتفاظها بشبابها ونضارة بشرتها رغم سنها الذي تجاوز 35 عاماً لتبدو كما لو كانت بمثل عُمر ابنتيها، قالت السيدة "تينا" إنها "تشرب الماء كثيراً، وتبعد نفسها عما قد يُسبب لها التوتر"، وأضافت: "أُركز الآن على مصدر الجمال الرئيسي لأي فرد، وهو الجمال النابع من الروح".

وخلال المُقابلة التلفزيونية أشار الثلاثي إلى أن عائلتهن لا تستطيع التفرقة بينهن في أغلب الأحيان.

وقالت "كايلان" لوكالة "إتش إل إن": "حتى أقرب الناس لنا لا يستطيعون التفرقة بين ثلاثتنا".

 

وفي منشور آخر لهن على موقع "إنستغرام"، تظهر السيدات الثلاث وإحداهن تمسك "كاميرا" بينما تتخذ المجموعة وضعية التصوير، ثم ينفجرن ثلاثتهن في الضحك عندما تدرك إحداهن أن الكاميرا تعمل على وضعية تصوير الفيديو وليس وضعية التقاط الصور.

وكان عنوان الفيديو: "عندما تظن أُمك أنها تلتقط صورة…" مَرفقة بهاشتاغ "#whosthemom?".

– هذه المادة مترجمة من قبل هافنغتون بوست عن موقع CNN. للاطلاع على النسخة الأصلية الرجاء الضغط هنا

 
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى