أخبار

النمسا: نحو 210 آلاف لاجئ دخلوا البلاد خلال شهر أيلول

فيينا / يورو برس عربية

دخل حوالي 210 ألف لاجئ إلى النمسا في شهر سبتمبر الماضي، وطلب 10 آلاف منهم اللجوء، بينما سافر الباقون إلى ألمانيا، حسبما أفادت أرقام صادرة عن وزارة الداخلية النمساوية.

وأعلنت الوزارة في بيان لها، أن معظم اللاجئين عبروا الحدود المجرية إلى النمسا سيراً على الأقدام بعد أن تركتهم السلطات المجرية ينزلون من الحافلات والقطارات في أعقاب تفعيل قانون يفرض عقوبة على من يعبر الحدود المجرية بشكل غير قانوني.

وأشار البيان إلى أن 46.133 شخص طلبوا اللجوء في البلاد منذ بداية العام الجاري، وحتى شهر أغسطس الماضي، بزيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي الذي بلغت طلبات اللجوء فيه 28 ألف طلب، بزيادة قدرها 60% عن العام السابق عليه 2013.

وحسب تقديرات الداخلية فإن متوسط طلبات اللجوء يتراوح مابين 300 إلى 450 يوميا، فضلا عن عبور مابين 5 آلاف إلى 8 آلاف شخص في اليوم.

وكانت "يورو ستارت" "هيئة الاحصاء الاوروبي"، قد سجلت في الفترة مابين أبريل إلى يونيو الماضين، 213 ألف طلب لجوء في دول الاتحاد الأوروبي، بزيادة أكثر من 15% في الربع الأول من العام الجاري، وبزيادة أكثر من 85% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة هذا العام، أن ما يقرب من 534 ألف شخص دخلوا أوروبا عبر البحر المتوسط، وأكثر من 400 ألف منهم دخلوا عن طريق اليونان.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2014 دخل إلى الاتحاد الأوروبي 214 ألف شخص عن طريق البحر الأبيض المتوسط. وكالات

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى