أخبار

مقتل مشتبه به في بروكسل في عملية دهم فرنسية بلجيكية

قتل شخص يعتقد أن له صلة بالارهابيين مساء الثلاثاء  في بروكسل خلال عملية للشرطة البلجيكية والفرنسية ضمن إطار التحقيقات في اعتداءات باريس، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام نقلا عن النيابة العامة الفدرالية.

ونقلت رويترز وفرانس برس عن  قناة (في تي ام) الفلمنكية الخاصة في تغريدة على تويتر "تعلن النيابة العامة الفدرالية أن مسلحا قتل بالرصاص"، وأكدت وسائل إعلام بلجيكية هذه المعلومات.

 

وكانت النيابة العامة الفدرالية في بلجيكا قد أعلنت عن إصابة أربعة من رجال الشرطة بإطلاق نار بعد ظهر اليوم الثلاثاء خلال عملية فرنسية بلجيكية مشتركة ضمن التحقيقات الجارية في اعتداءات باريس التي وقعت في الـ 13 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، دون أن تحدد هوياتهم.

وقال المتحدث باسم النيابة اريك فان در سبت إن رجال الشرطة الأربعة أصيبوا خلال عملية دهم في ضاحية فوريست في بروكسل.

ولم تؤكد جهة رسمية إلى حد الآن الأنباء التي تحدثت عن مقتل مشتبه به خلال عملية الدهم في بروكسل. وكانت وسائل إعلام بلجيكية قد أفادت في وقت سابق بأن مشتبها به في عملية مداهمة جرت اليوم في جنوب بروكسيل "جرى تحييده" بعد تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وكانت الشرطة قد حاصرت شقة في حي فورست بجنوب بروكسل في عملية مداهمة مرتبطة بهجمات باريس التي قتل فيها 130 شخصا. وقالت صحيفة (دي.إتش) اليومية إن المشتبه به الذي كان يحمل بندقية آلية "جرى تحييده" بعد أن جرى تحديد موقعه من طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة في حديقة قريبة.

وأكد برنار كازنوف وزير الداخلية الفرنسي مشاركة الشرطة الفرنسية في عملية مع نظيرتها البلجيكية في بروكسيل.

 

 

 

 

 

باسم الصفار

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

زر الذهاب إلى الأعلى