تكنولوجيا

غوغل تلغي ميزة خرائط على أندرويد في 2024

أعلنت شركة غوغل قرارها بإيقاف تشغيل ميزة وضع القيادة المساعد للخرائط، وقد قدمت هذه الميزة للمستخدمين “لوحة تحكم” في الشاشة الرئيسية، والتي تضمنت خريطة واقتراحات الوسائط، وعناصر التحكم في الصوت، بالإضافة إلى اختصارات الاتصال والرسائل النصية.

وكان من المفترض أن يتم استبدال الميزة بنظام أندرويد أوتو لشاشات الهاتف. ومع ذلك، اعتبرها معظم المستخدمين بمثابة تخفيض. وأدى هذا إلى ترك خرائط غوغل لنظام أندرويد مع واجهة مستخدم محسّنة أخرى تسمى أيضاً “وضع القيادة”. ومع ذلك، من المتوقع أيضاً أن تختفي هذه الميزة في عام 2024.

ووفقاً لتقرير صادر عن 9to5Google يحتوي أحدث تطبيق غوغل (الإصدار 14.52) على سلاسل تعليمات برمجية تشير إلى أنه ستتم إزالة ميزة خرائط غوغل في فبراير (شباط).

ما هو “وضع القيادة” في خرائط غوغل؟

بالمقارنة مع ميزة “لوحة معلومات وضع القيادة المساعد”، يمكن الوصول إلى وضع القيادة في خرائط غوغل بعد بدء التنقل أثناء القيادة. ويظهر على شكل شريط أسود في الجزء السفلي من شاشة الهاتف ويوفر وصولاً سريعاً إلى المساعد وخرائط غوغل ومشغل الموسيقى المتوافقة والبودكاست والكتب الصوتية، بالإضافة إلى تطبيقات البث الأخرى. ويوفر هذا الوضع أيضًا واجهة مستخدم محسّنة للوسائط تعرض أهداف لمس كبيرة.

كيف سيؤثر ذلك على المستخدمين؟

في عام 2022، قالت غوغل إنها تركز على وضع القيادة على الخرائط. ووجدت الشركة أن معظم الأشخاص كانوا يستخدمون هذه التجربة عبر لوحة المعلومات. ومع اختفاء هذه الميزة، قد تقوم غوغل بتوجيه المستخدمين للوصول إلى وضع التنقل في خرائط غوغل، من خلال عبارة “مرحباً غوغل، تشغيل وضع القيادة”. وفي يونيو (حزيران)، تلقت هذه الميزة أيضاً تحديثاً لإدخال الصوت بشكل أسرع، مدعوماً بالمساعد الصوتي، بحسب موقع غادجيتس ناو.

زر الذهاب إلى الأعلى