أخبار

أحزاب سنية عراقية : إقالة أو استقالة رئيس البرلمان معلقة لحين إصدار القضاء لقراراته

ذكر قادة الأحزاب والتيارات السنية الكبرى في العراق اليوم السبت، أن موضوع إقالة أو استقالة رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري من منصبه على خلية الاتهامات الموجهة من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي بشأن قضايا فساد تتعلق بالمؤسسة العسكرية "معلقة لحين إصدار القضاء قراره حول سلامة موقفه من عدمها".

وذكر بيان في ختام اجتماع في منزل أسامة النجيفي رئيس ائتلاف متحدون للإصلاح ضم إلى جانبه كل من صالح المطلك وسليم الجبوري ومحمود المشهداني وإياد السامرائي وقاسم الفهداوي والشيخ أحمد بو ريشة، تمت "متابعة القرارات القضائية حول رئيس مجلس النواب بناء على جلسة استجواب وزير الدفاع مع دعوة القضاء لحسم الأمور المطروحة عليه بمهنية وعدالة وبعد عن أية تأثيرات".

وأوضح: "أما موضوع إقالة أو استقالة رئيس مجلس النواب فإنها معلقة لحين إصدار القضاء لقراراته حول سلامة موقفه من عدمها وعندها سيكون للمجتمعين قراراتهم في هذا الشأن".

وشرع القضاء العراقي في تدوين إفادات وزير الدفاع خالد العبيدي بشأن قضايا الفساد في المؤسسة العسكرية والتي طالت كل من رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري والنواب محمد الكربولي وطالب المعماري وحيدر الملا وحنان الفتلاوي وعالية وآخرين لم يتم الكشف عن أسمائهم فيما خضع رئيس البرلمان للاستجواب من قبل اللجنة التحقيقية في هيئة النزاهة البرلمانية.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى