أخبار

بلجيكا تكافح الارهاب بنشر كاميرات مراقبة ذكية وفائقة التطور على الطريق السريع والمراكز الحدودية والمطارات

بروكسل / يورو برس عربية

نشر وزير الداخلية جان جامبون خطته الخاصة بمكافحة الارهاب والتي تتضمن 80 صفحة لسنة 2017.. وهنالك فصلا مهما خصص لمكافحة التطرف والارهاب.

ومن بين التدابير الاكثر اهمية لمكافحة الإرهاب هو نشر شبكة كاملة من الكاميرات المراقبة الذكية من نوع (انبر )على الطرق السريعة، والتي سيبداء نشرها العام المقبل.

وقال الوزير "جامبون": "وهذا يدخل ضمن الجهود التي تم الاعلان عنها في سنة 2016 وذلك بشكل خاص من خلال الحصول على نظام (انبر) المتنقل من أجل شرطة الطريق، وتركيب كاميرات (انبر) في المراكز الحدودية وعلى الطرق السريعة وفي المطارات".

ومن خلال هذه الكاميرات سوف يتم نقل صور الاشخاص واللوحات المرورية للسيارات الى خادم مركزي.. وسوف تحتاج هذه العملية الى تعيين 100 مفتش.

وسوف تعطى الاولوية لتحسين تدفق المعلومات في كافة مستويات السلطة والكشف المبكر لعمليات التطرف.

وطبقا لهذه الخطة التي تعتمد جوهريا على المعلومات الى تحسين قاعدة البيانات للارهابيين الاجانب (اف تي اف ) والتي أنشأت السنة الماضية.

واضاف الوزير قائلا : "سيتم تطوير قاعدة بيانات مماثلة تتعلق بمجموع ناقلات التطرف وفقا لنشرة 19 يوليو 2016 حول خطباء الكراهية).

ونظرا للتهديد الارهابي يعتزم وزير الداخلية اتخاذ تدابير جديدة مثل توفير حمل السلاح في ظروف وشروط معينة وتجديد التسليح الجماعي والبنادق الرشاشة مع ذخيرة اكثر.

 

 

 

 

 

باسم الصفار

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى