تكنولوجيا

سامسونغ وغوغل تُعلنان إرسال تحديثات أمنية شهرية لجميع أجهزتهما

أعلنت شركة سامسونغ الأربعاء أنها سوف تُصدر تحديثاً أمنياً مرّة واحدة على الأقل شهرياً، لجميع أجهزتها العاملة بنظام أندرويد، كما كشفت غوغل أيضاً عن عزمها إرسال تحديثات أمنية مُشابهة لجميع أجهزة نيكسوس.

 

أوضحت غوغل أن أجهزة نيكسوس التي ستحصل على التحديثات الأمنية بشكل شهري هي نيكسوس 4 و5 و6 و7 و9 و10 بالإضافة إلى جهاز Nexus Player

وأوضحت غوغل أنها سوف تُرسل نشرة شهرية لتنبيه جميع مُنتجي الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد حول المشاكل الأمنية الموجودة، على أن تطرح حلول هذه المشاكل ضمن مشروع أندرويد مفتوح المصدر.

وسوف يُغلق التحديث الأول من غوغل الثغرة الأمنية التي تُعرف باسم libStageFright والتي تسمح بتنفيذ أكواد عن بُعد من خلال رسالة نصيّة بسيطة، حيث سيصدر التحديث لأجهزة نيكسوس فوراً.

وأوضحت غوغل أن أجهزة نيكسوس التي ستحصل على التحديثات الأمنية بشكل شهري هي نيكسوس 4 و5 و6 و7 و9 و10 بالإضافة إلى جهاز Nexus Player. 

كما ستمنح الشركة تحديثات رئيسية لأجهزة نيكسوس لمدة سنتين، وتحديثات أمنية لمدة 3 سنوات منذ تاريخ توفرها أو لمدة 18 شهر منذ شراءها عبر متجر غوغل بلاي.

وفي المُقابل لم تذكر سامسونغ الأجهزة التي سوف يشملها البرنامج، إلا أنها قالت عبر مُدونتها الرسمية إن هذا البرنامج يتم بالتعاون مع مُزودات الخدمة والشُركاء، وأن المزيد من التفاصيل سوف يتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى