اسرار خطيرة

إيطاليا تحقق بدور تنظيم داعش في تهريب اللاجئين إلى أوروبا

ذكر وزير العدل الإيطالي، أندريا أورلاندو اليوم الأربعاء، أن ممثلي الادعاء يحققون فيما إذا كان تنظيم داعش يقف وراء نشاط تهريب المهاجرين إلى أوروبا.
 

وقال أورلاندو خلال جلسة استماع لإحدى اللجان في البرلمان: "تجرى عمليات تحقيق مكثفة للتحقق من احتمال أن يكون ممثلون من داعش يضطلعون بأدوار إشرافية وقيادية مهمة في إدارة تدفقات المهاجرين إلى إيطاليا".

وذكر الوزير أنه لا يمكن الإفصاح عن المزيد من المعلومات بسبب متطلبات السرية.

وفي أحدث تقرير سنوي، والذي صدر في فبراير (شباط) الماضي، قال المدعي العام الايطالي المسؤول عن مكافحة الارهاب والمافيا إن جماعات إجرامية عابرة للحدود تشارك في تهريب المهاجرين، لكن التقرير كان حذراً في ربط المنظمات بالإرهابيين.

وقال التقرير إن مهربي المهاجرين أحياناً ما يتم ربطهم بهؤلاء الذين ينقلون بشكل غير شرعي الأسلحة والمخدرات، لكن التلميحات بأن الإرهابيين يستخدمون خدماتهم للانتقال إلى ومن أوروبا "ما زالت تحتاج إلى تأكيد واضح".

وخلال جلسة الاستماع، تحدث أورلاندو أيضاً عن المأزق الذي يواجه أطفال المهاجرين الذين يتم التخلي عنهم. وقال إن 6135 من القصر الذين لا يرافقهم أحد، والذين نزلوا في الشواطئ الإيطالية في عداد المفقودين، طبقاً لبيانات صادرة من عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى