أخبار

الشرطة الدولية تحدد هوية أكثر من 4 آلاف مقاتل اجنبي مع داعش

متابعة / يورو برس عربية

أعلن الأمين العام لمنظمة الشرطة الدولية (إنتربول) يورغن شتوك في برشلونة الأربعاء 3 يونيو/حزيران عن نجاح المنظمة في تحديد هويات أكثر من أربعة آلاف مقاتل أجنبي انضموا إلى الجماعات الارهابية في مناطق النزاع، لا سيما في العراق وسوريا.

وقال شتوك في برشلونة: "في سبتمبر/ أيلول/2014 تحقق الإنتربول من هوية تسعمئة مقاتل إرهابي أجنبي على الأقل. واليوم بعد أقل من سنة هناك أكثر من أربعة آلاف صورة (لأشخاص) متوفرة في قاعدة معطياتنا".

وأدلى الأمين العام لمنظمة الشرطة الدولية بهذه التصريحات لدى افتتاح لقاء دولي في برشلونة بشمال شرق إسبانيا يجمع مختلف وحدات الشرطة المتعاونة مع الإنتربول بغية تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ولمكافحة ظاهرة المقاتلين الأجانب دعا شتوك الدول إلى تقاسم أفضل لمعلوماتها وإلى تسهيل وصول السلطات الدولية إليها.

وأكد "ينبغي التذكير فعلا بأنه حتى وإن كان تقاسم المعلومات يجري بشكل أفضل عبر الحدود فإن ذلك يبقى أكثر بطأ بكثير من (الوقت الذي يضعه) الإرهابيون الأجانب للتجنيد وللدخول أو للخروج من مناطق النزاعات".

وتابع "هناك أيضا هوة بين عدد المقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين حددناهم وأولئك الذين نقدر أنهم دخلوا إلى مناطق نزاع. علينا العمل بغية ردم هذه الهوة".

وفي الإجمال انضم نحو 25 ألف مقاتل أجنبي من مئة بلد إلى صفوف الجماعات المسلحة مثل تنظيم الدولة الإسلامية أو القاعدة بحسب تقرير للأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى