أخبار الهجرة

لوقف التهريب .. ألمانيا تعلن انها ستستقبل 1600 لاجئ سوري من تركيا بشكل مباشر كدفعة اولى

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، أنها تعتزم لاستقبال قرابة ألف و600 من اللاجئين السوريين الموجودين داخل الأراضي السورية، كخطوة أولى لتنفيذ بنود الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد الأوروبي والحكومة التركية الرامية لإنهاء أزمة اللاجئين.

وأوضحت الوزارة على لسان مسؤوليها، أنّ الحكومة الألمانية أكملت استعداداتها لاستقبال 13 ألف و500 لاجئ سوري من المقيمين حالياً داخل الأراضي التركية، وأنه سيتم استقبال هذا العدد، على مراحل ودفعات، خلال الفترة القادمة.

ونقل موقع “والت أونلايد” الألمانية، عن مسؤولين في الداخلية الألمانية، أنّ حكومة برلين، ستبدأ باستقبال الدفعة الأولى من اللاجئين السوريين، اعتباراً من 4 نيسان/ أبريل الجاري.

وأفاد مسؤول في الداخلية الألمانية، فضّل عدم الكشف عن هويته، أنّ الحكومة الألمانية، ستأخذ بعين الاعتبار المستوى التعليمي والانتماء الديني، إضافة إلى وجود أقرباء، للاجئين الذين سيتم استقبالهم خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى أنه سيتم اختيار اللاجئين الذين يحملون هذه الميزات، من بين اللوائح التي ستقدمها تركيا إلى الأمم المتحدة.

جدير بالذكر أنّ تركيا والاتحاد الأوروبي وقعا على اتفاقية في 17 آذار/ مارس الماضي، بشأن إنهاء أزمة اللاجئين، وتنص الاتفاقية على إعادة المهاجرين غير القانونيين إلى تركيا، مقابل إرسال الأخيرة لاجئاً سورياً، مقابل كل مهاجر غير قانوني يتم إعادته، من قِبل الدول الأوروبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى