عرب اوروبا

جماعات متطرفة في بلجيكا تهدد الناشط والمحلل السياسي محمد الكعبي وتعتدي على منزله

ستوكهولم / يورو برس عربية – خاص

كشف الناشط والمحلل السياسي العراقي محمد الكعبي المقيم في بلجيكا في تصريح خاص ل "يورو برس عربية" عن تعرضه ولمرات متتالية لتهديدات مباشرة من قبل جماعات راديكالية متطرفة في بلجيكا بسبب مواقفه السياسية التي يعلنها خلال ظهوره الاعلامي في عدد من القنوات العربية.

واضاف الكعبي في اتصال هاتفي مع مراسل "يورو برس عربية" ان متطرفين قاموا بمهاجمة منزله وتكسير الابواب وترك رسالة تهديد له ، وهي ليست المرة الاولى التي يتلقى فيها رسائل تهديد واتصالات هاتفية في محاولة لثنيه عن مواقفه السياسية التي تحارب التطرف الاسلامي من كل الاتجاهات، ودعواته لاقامة دولة مدنية بعيدا عن تدخل الدين في السياسة سواء في العراق او غيره من البلدان العربية التي تعيش ازمات خانقة بسبب الغلو والتطرف الذي يسود المنطقة العربية هذه الفترة.

واشار الكعبي انه تقدم ببلاغ حول تلك التهديدات الى الشرطة البلجيكية التي لم يكن تحركها بمستوى الطموح لردع هؤلاء الاشخاص، وهدد بالتوجه الى المحكمة الاوروبية اذا لم تقوم السلطات بإجراءات فاعلة تردع هؤلاء المتطرفين.

وختم الكعبي تصريحه بتجديد مطالبته السلطات البلجيكية فتح تحقيق عاجل في الاعتداءات والتهديدات لمعرفة الدوافع والجهات التي تقف ورائها، مؤكدان ان هذا التهديدات لن تثنيه عن مواصلة كلمة الحق ومحاربة التطرف اينما كان من اجل قيام الدولة المدنية التي يسود فيها القانون.

 

 

 

 

رغدان الخزعلي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى