أخبار

استطلاع: شعبية المستشارة ميركل ترتفع من جديد لتصل الى 54 في المئة

أنهت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في الشهر الماضي موجة التراجع الكبير في ثقة المواطنين بسياستها، حيث بدأت شعبيتها ترتفع من جديد وفق استطلاع للرأي أجرته القناة التلفزيونية الأولى (أي. أر . دي) ونشره موقع "شبيغل أولاين" الألماني مساء الاثنين (29 شباط/فبراير 2016).

ووفقا للاستطلاع الجديد ارتفعت شعبية المستشارة ميركل بنسبة ثماني نقاط لتصل إلى 54% بين الألمان الذين تم استبيان أرائهم.

من جانب آخر، تراجعت شعبية شريك ميركل وزعيم الحزب الاجتماعي المسيحي هورست زيهوفر والذي يوجه منذ أشهر انتقادات حادة للمستشارة ميركل بسبب سياستها إزاء اللاجئين، ما يشكل صفعة قوية له. فقد انخفضت شعبية زيهوفر في الشهر الماضي بمقدار سبع نقاط ليحصد فقط 38% من النقاط.

فيما يبقى كل من وزير المالية فولفغانغ شويبله ووزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير أكثر السياسيين في حكومة ميركل شعبية. فقد حصل الأخير على 70% وهو الموقع الأول على مقياس شعبية السياسيين. أما وزير المالية فقد حصل على 66%.

وعموما تحسنت صورة التحالف الحاكم والذي يتألف من الحزبين المحافظين، الديمقراطي المسيحي والاجتماعي المسيحي، والاشتراكي الديمقراطي بشكل طفيف. فقد عبر 41% من الألمان الذين جرى استبيان أرائهم عن رضاهم من عمل الحكومة الاتحادية بقيادة ميركل مقارنة مع شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

 ( DW)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى