رياضة

صحف “كاتالونية” تهاجم الريال والحكام.. وتصف السيناريو بـ”الفضيحة”

شنت صحف إسبانية على غير المتوقع هجوماً على ريال مدريد عقب تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.قامت صحف كاتالونية (المحسوبة على الغريم التقليدي برشلونة)، بمهاجمة “الملكي” والتحكيم، بداعي أن الأخير كان سبباً في فوز الفريق على بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة موندو ديبورتيفو تقريراً تؤكد فيه أن “البافاري” ودع البطولة القارية عقب قرار غير صحيح على الإطلاق اتخذه حكم المباراة سايمون مارسيناك، بإلغاء هدف في الدقيقة 103 من اللقاء.
وأوضحت: “اتخذ الحكم قراراً بوجود تسلل في اللعبة، في الوقت الذي كان يتقدم فيه مدافع ريال مدريد أنطونيو روديغر على المدافع المغربي نصير مزراوي.
وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يقدم صوراً واضحة للخطوط المليميترية للتأكيد على وجود تسلل في اللعبة.

في المقابل سارت على النهج نفسه الصحيفة الكاتالونية سبورت، وأكدت أن ريال مدريد تأهل بمساعدة الحكام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.
واستعانت الصحيفة بتقارير مختلفة من وسائل إعلام ألمانيا، وصفت ما حدث بأنه فضيحة وكارثة مطلقة، وأنه أمر لا يصدق.
وأشارت إلى أن الأداء التحكيمي كان مخزياً في مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ وتسبب في اقصاء الأخير من البطولة، رغم إحرازه هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بطريقة صحيحة.

ونقلت عن بيلد الألمانية التي قالت: “مشهد الفضيحة في الدقيقة 104، الحكم حرم بايرن ميونخ من التعادل والوصول إلى الشوطين الإضافيين، يا لها من فضيحة”.
وواصلت: “هي كارثة مطلقة، الحكم أفسد حلم البايرن بسبب صافرة متسرعة كانت حاسمة”.
وأكدت أن مارسيناك لم يتبع التعليمات الصحيحة في التعامل مع الحالة من خلال الاستعانة بتقنية الفيديو، ولم ينتظر حتى يتم الانتهاء بشكل شامل من التأكد من صحة الهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى