تكنولوجيا

طبيب: 7 خرافات حول النظام الغذائي النباتي


الخرافة الرابعة: قلة خيارات الأكل النباتية

يمكنك الاستمتاع بمعظم الأطعمة المفضلة لديك في الإصدارات النباتية. هناك تصور خاطئ بأن تناول نظام غذائي نباتي أمر رتيب ويقتصر على السلطات. ومع ذلك، من خلال الالتزام باستهلاك المزيد من الحبوب والبقوليات والفواكه والخضروات، فإنك تجد لنفسك المئات من النكهات والمغذيات الجديدة. يمكنك دائمًا تجربة وصفات جديدة لإضافة مجموعة متنوعة إلى نظامك الغذائي.

الخرافة الخامسة: النظام الغذائي النباتي يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن

هذا هو البيان غير الدقيق إلى حد بعيد حيث يمكن العثور على معظم العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الإنسان في الأطعمة النباتية. على سبيل المثال، تحتوي الفواكه الاستوائية مثل المانجو والأناناس على نسبة عالية من فيتامين سي، بينما الخضار الورقية والبقوليات غنية بالكالسيوم والحديد والزنك. يحتوي التوت أيضًا على نسبة عالية جدًا من فيتامين K والمنغنيز. في النهاية، كلما زاد التنوع الذي تدخله في نظامك الغذائي، كان ذلك أفضل. ومع ذلك، بالنظر إلى أن فيتامين ب 12 مشتق من التربة، فإن أولئك الذين يستهلكون النباتات فقط يحتاجون إلى تناول مكملات. فقط هذا الفيتامين لا يمكن الوصول إليه لأولئك الذين يتناولون وجبات نباتية.

الخرافة السادسة: النظم الغذائية النباتية لا تشبع

قد يبدو الأمر كذلك لأن النباتات ذات كثافة منخفضة من السعرات الحرارية، لكن هذا غير صحيح تمامًا. الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات غنية بالألياف ومن المرجح أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. ومقارنة باللحوم، فإن تناول المزيد من الأطعمة النباتية أمر ممكن بل ويتم تشجيعه.

الخرافة السابعة: النظم الغذائية النباتية تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي

على عكس التصور الشائع، يمكن استخدام نظام غذائي خالٍ من الخضروات لعلاج أمراض الأمعاء الالتهابية. وتصبح أمعاؤنا أكثر صحة كلما تناولنا المزيد من الخضر. وقد ثبت أن الأطعمة النباتية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان مهمة لصحة الأمعاء. ومقارنة باللحوم، فإن تناول المزيد من الأطعمة النباتية أمر ممكن بل ويتم تشجيعه. إذ يساعد النظام الغذائي النباتي حتى الميكروبات لدينا على البقاء بصحة جيدة.
الآن وقد تم تبديد سوء الفهم المحيط بالتغذية النباتية، فقد حان الوقت لتجربة العديد من الخيارات الصحية المتاحة في النظام الغذائي النباتي.

زر الذهاب إلى الأعلى