عرب اوروبا

شرطة فنلندا تتوقع ان يمتنع نصف طالبي اللجوء المرفوضين عن العودة الطوعية لبلدانهم

هلسنكي / يورو برس عربية

قال قائد الشرطة الوطنية في فنلندا انه يتوقع ان يمتنع نصف طالبي اللجوء الذين يحصلون على قرارات سلبية حول طلبات لجوئهم من العودة الطوعية الى بلدانهم.

وكانت وسائل الاعلام الفنلندية المحلية نقلت عن وزير الداخلية الفنلندي الاسبوع الماضي توقعاته برفض اكثر من نصف عدد طالبي اللجوء في البلاد البالغ 32 الف شخص، وبحسب قائد الشرطة الفنلندي فإن ثلث او نصف هؤلاء سوف يرفضون العودة طواعية الى بلدانهم. 

وكشفت مصلحة الهجرة الفنلندية انها خلال الفترة بين شهري فبراير وابريل ستصدر الاف القرارات المتعلقة بطلبات اللجوء وتحسم جميع ملفات المتقدمين خلال العام 2015.

وبالنسبة للحاصلين على قرارات سلبية فعليهم الاختيار بين العودة الطوعية لبلدانهم او العودة القسرية بمرافقة الشرطة في حال رفضهم العودة الطوعية.

واضاف قائد الشرطة ان الاعادة القسرية تتطلب موارد كبيرة من الشرطة لان كل شخص يعاد لبلده بحاجة لعنصر او اثنين من عناصر الشرطة لمرافقته وفقا للاتفاقيات الدولية.

وتعمل دائرة الهجرة على انشاء مركز خاص في "فانتا" لطالبي اللجوء الذين قرروا العودة الطوعية الى بلدانهم يستوعب 90-100 شخص.

ويخصص المركز في الدرجة الاولى لطالبي اللجوء العراقيين الذين قدموا طلبات بالعودة طواعية الى بلدهم ويرغبون بالعودة السريعة.

 

 

 

 

حيدر الجابري

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى