منوعات

أمسية إستذكارية للفنان التشكيلي الراحل منير حاكم في السويد

ستوكهولم – خاص / يورو برس عربية 

اقامت الجمعية المندائية في العاصمة السويدية ستوكهولم بالتعاون مع المركز الثقافي العراقي في السويد يوم السبت الموافق 10 1 2015 أمسية إستذكارية ثقافيه فنية للفنان التشكيلي الراحل منير حاكم.

في بداية الأمسية رحب السيد نجم خطاوي ممثل المركز الثقافي بالسادة الحضور وبعائلة الفنان المرحوم و قال: “نحن اليوم نقوم باحتفالية وليس تأبين لكونه الفنان الراحل حاضر بيننا بإعماله الفنية، ومواقفه الوطنية، كأنسان وفنان ومناضل.

 
بعدها إطلع الحضور على بعض من الاعمال الفنية التشكيلية للفنان الراحل. 

الامسية ادارها الفنان التشكيلي عواد حاتم، وتحدث فيها بعض من الشخصيات التي عاصرت الراحل، منهم الدكتور اسعد راشد، والفنان التشكيلي شاكر بدر عطية من جمعية الفنانين التشكيلين العراقيين في السويد، حيث تحدثا عن عطائه الفني الكبير ومواقفة السياسية في خدمة الشعب العراقي. 

ثم ألقى السيد فاضل ناهي رئيس الجمعية المندائية في ستوكهولم بهذه المناسبة، كمآ  تحدث في الأمسية السيد فواز منير نجل الفنان الراحل حيث عبر عن شكره وتقديره الى كل الجهات آلتي ساهمت في أقامه هذة الأمسية الاستذكاري. 

بعدها عرض فلم سينمائي تسجيلي بعنوان (وداعات الغربة) من اعداد اخراج الفنان عدي حزام والذي تحدث عن سيرة الفنان الراحل العائلية والدراسية والفنية ومواقفة السياسية وعدد من اللقاءات مع بعض من أصدقائه وعائلته 

 

  سمير مزبان

 وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى