عرب اوروبا

بسلالتين لأوميكرون.. فرنسا تواجه موجة جديدة من فيروس كورونا

قال المدير المسئول عن  التطعيمات بفرنسا، آلان فيشر، إن فرنسا تواجه موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) تغذيها أنواع جديدة من المرض، مع وصول الحالات الجديدة اليومية إلى ذروتها في ظرف شهرين تقريبا  بأكثر من 95000 حالة.

وفي حديثه لقناة فرانس 2 التلفزيونية ، قال  فيشر إنه لا يوجد شك في أن الوباء يحدث موجة أخرى في البلاد ، مضيفًا أنه يؤيد شخصيًا إعادة ارتداء  الكمامات  في وسائل النقل العام.

لكن  فيشر قال : “السؤال هو: ما شدة هذه الموجة؟”

تشهد دول أوروبية أخرى، خاصة البرتغال، زيادة في الحالات، بسبب متغيرين جديدين من أوميكرون Omicron، هما BA.4 و BA.5 ، وفقًا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض، من المحتمل أن يصبح الفيروسان هما السلالتين المسيطرتان.
لا يبدو أن المتغيرات تنطوي على مخاطر أعلى للإصابة بأعراض مرضية  أشد من الأشكال الأخرى من أوميكرون، لكن نظرًا لأنها معدية، فقد تؤدي إلى زيادة في حالات الاستشفاء والوفيات، كما قال مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ارتفعت الإصابات الجديدة بشكل مطرد منذ نهاية مايو في فرنسا، حيث تضاعف المتوسط ​ لمدة سبعة أيام للحالات الجديدة اليومية ثلاث مرات تقريبًا بين رقم 27 مايو البالغ 17705 و 50402 يوم أمس الثلاثاء.

ومع ذلك ، لا يزال هذا المجموع أقل بسبع مرات من الرقم القياسي البالغ 366179 الذي تم الوصول إليه في بداية العام.


وانخفض عدد الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب المرض إلى أدنى مستوى في ستة أشهر عند 13876 يوم السبت ، لكنه زاد بمقدار 458 خلال الأيام الثلاثة الماضية ، عند 14334 ، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع تقريبًا.

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في فرنسا ، لتصل إلى 149162.

زر الذهاب إلى الأعلى