عرب السويد

اشبال العراق المغتربين يحرزون مراتب متقدمة في البطولة الماسية الدولية لألعاب القوى في السويد

ستوكهولم / خاص- يورو برس عربية

أقيمت في العاصمة السويدية ستوكهولم البطولة الماسية الدولية من الفترة 30 تموز لغاية 2015/8/2 وشارك في هذة البطولة الدولية الشبل العراقي البطل احمد بهاء مواليد 2000 والشبل البطل حسين خواجة مواليد 2002 .

وقد فاز البطل حسين خواجة بالمركز الاول في سباق 60 متر بزمن قدرة 7.53 من الثانية فيما احرز البطل المتسابق احمد بهاء المركز الثاني في سباق 300 متر بزمن قدرة36.99 من الثانية.

وبهذة النتيجة لم يتمكن العدائين بلوغ الرقم القياسي السويدي 35.8 من الثانية، والمسجل بأسم العداء العراقي المغترب احمد بهاء، الذي سجل في بطولة سابقة.

وفي اليوم الثاني للبطولة شارك العداء احمد بهاء في سباق 80 متر وجاء في التصفيات الاول ولكن في النهائيات جاء في المركز الثالث بسبب تأخرة والتلكأ في الانطلاقة، وقد جاء مشتركاً مع الفائز الثاني بنفس الوقت بزمن قدرة 9.36 من الثانية لكليهما.

وبهذة النتائج المشرفة والكبيرة من المتسابقين العراقيين المغتربين حسين واحمد في هذة المسابقة الدولية نتمنى لهم مزيد من الفوز والتألق في المسابقات الدولية الاخرى لرفع اسم العراق عالياً في المحافل الرياضية العالمية.

والجدير بالذكر ان الأبطال قد حصدوا عدة جوائز في مسابقات دولية سابقة.

هذا ويشرف على تدريب العدائين المدرب العراقي المغترب اميل السالم الذي كان احد ابطال العراق في الساحة والميدان.

ونود ان نوضح للقاري الكريم بأن الأبطال احمد بهاء وحسين خواجة والمدرب لم يتلقى اي دعم او اهتمام من اي جهة عراقية رسمية وغير رسمية في السويد.

 

 

   سمير مزبان 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى