عرب السويد

استمرار انخفاض عدد اللاجئين في السويد خلال الاشهر الماضية

ستوكهولم / يورو برس عربية

تراجع عدد اللاجئين في السويد، وذلك مقارنة بخريف 2015 وبالربع الأول من العام الماضي، وفقاً لما أورده خبر لوكالة الأنباء السويدية (TT).

وذكر موقع اذاعة السويد باللغة العربية، فانه خلال الأربع أشهر الأولى من هذا العام، توصلت مصلحة الهجرة بـ 9147 طلب لجوء في السويد. أما الثلاث الأشهر الاولى من السنة الماضية كان عدد طالبي اللجوء 13053.

 وعموماً وصل عدد اللاجئين في السويد في نهاية 2015 إلى 90 ألف طالب لجوء.

ولوحظ أيضاً تراجع كبير في عدد الأطفال اللاجئين دومن ذويهم، حيث سجل شهر مارس/ آذار الماضي 121 قاصر فقط، وذلك بالمقارنة مع شهر أكتوبر/ تشرين أول السنة الماضية حيث سجلت مصلحة الهجرة 9339 طلباً.

وبصفة عامة فلقد تم تسجيل "39196" طالب لجوء في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، في حين لم يتجاوز العدد 2251 في مارس/ آذار الماضي.

وفي موضوع ذي صلة، تعتزم الحكومة إجراء تقييم محايد حول كيفية تعامل المجتمع مع الزيادة الحادة في تدفق طالبي اللجوء العام الماضي.

وقال وزير الهجرة مورغان يوانسون، أثناء مناقشات اللجنة الدستورية البرلمانية، أن الحكومة تدخلت في الوقت المناسب لاتخاذ بعض القرارات الجذرية والسريعة للحد من التدفق الهائل للاجئين. وأضاف بالقول "هذه التجربة ستكون مفيدة للمستقبل، وهناك دائماً أشياء يجب العمل على تطويرها".

 

المصدر : اذاعة السويد

زر الذهاب إلى الأعلى