عرب السويد

لمناسبة ادراجها في لائحة التراث العالمي .. اقامة معرض دولي عن اهوار العراق في ستوكهولم للمصور علاء المرجاني

ستوكهولم / يورو برس عربية 

 

لمناسبة ادراج الاهوار العراقية في لائحة التراث العالمي .. تنظم جمعية المصورين العراقيين في السويد بالتعاون مع اتحاد الصحفيين العرب في السويد واتحاد المصورين العرب فرع اوروبا وامريكا معرضا للصور الفوتوغرافية للمصور الصحفي علاء المرجاني مصور وكالة رويترز في العراق في الساعة الخامسة من يوم السبت الموافق 21 اغسطس في قاعة كافتريا روتانا بالعاصمة السويدية ستوكهولم.
 
وقال الزميل سمير مزبان رئيس جمعية المصورين العراقيين في السويد ان هذا المعرض يقام بمناسبة ادراج الاهوار العراقية في لائحة التراث العالمي ، وحرصنا ان ننقل للمجتمع السويدي والجاليات العربية المقيمة في السويد جمالية الاهوار من خلال الصور التي التقطتها عدسة المصور المبدع علاء المرجاني.
 
من جهته قال المصور الصحفي علاء المرجاني في تصريح خاص ل " يورو برس عربية" ان هذا المعرض هو الثاني له في العاصمة السويدية ستوكهولم بمناسبة ادراج الاهوار في لائحة التراث العالمي ، وسبق ان اقام معرضا شخصيا عن الاثار العراقية ولاقى نجاحا بارزا وقتها ما شعني على تنظيم العرض الثاني في هذا البلد بحكم وجود جاليات متذوقة للفن والفوتوغراف.
 
يذكر ان المصور الصحفي علاء المرجاني يعمل لحساب وكالة رويترز الاخبارية العالمية في العراق وسبق ان حاز على الجائزة الذهبية في "NATIONAL HEADLINER AWARDS" العالمية. والجائزة الثانية في هامبورغ 2008 ، وسبق ان نظم العديد من المعارض الشخصية في العديد من دول العالم بينها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسويد واسبانيا وايطاليا .
 
ويقام المعرض بدعم ورعاية "روتانا كافيه" في العاصمة ستوكهولم .. والدعوة عامة للجميع.
 
 
 
 
 
وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى