عرب السويد

السويد تفرض غرامة 50 ألف كرون على شركات النقل التي لا تدقق هويات المسافرين اليها

ستوكهولم / يورو برس عربية

اعلنت السويد عزمها على فرض غرامات مالية تصل الى خمسين الف كرون سويدي على شركات الطيران والنقل البري والبحري التي لا تقوم بتدقيق هويات المسافرين الى السويد اعتبارا من الرابع من يناير مطلع العام القادم.

وقالت الوزيرة "أنا يوهانسون" في تصريحات نشرها موقع تلفزيون السويد تابعتها "يورو برس عربية" اليوم الجمعة، ان القرار يشمل الحافلات ايضا، لكن المهمة تقع على عاتق الناقل وليس السائق، اذ يجب ان يقوم موظفو الشركات بتدقيق هويات المسافرين، وفقا للقرار الجديد الذي اقره البرلمان السويدي يوم امس والذي يقضي بمراقبة الحدود وتدقيق هويات المسافرين.

واكدت الوزيرة السويدية ان هذا القرار يشمل جميع وسائط النقل الجوية والبرية والبحرية التي تنقل مسافرين الى السويد. لكن القرار لا يشمل الاطفال الذين يسافرون مع والديهم.

وكان القرار المذكور لاقى انتقادا حادا من احزاب ومنظمات ونقابات سويدية عديدة، كما انتقده ايضا رئيس وزراء الدنمارك الذي هدد هو الاخر بفرض رقابة على حدود بلاده مع المانيا.

وتقول السلطات السويدية انها تهدف من وراء هذا القرار السيطرة على تدفق اللاجئين الى البلاد بعد ان وصلت اعدادهم لما يفوق قدرة السويد الاستيعابية.

 

 

 

حيدر الاسدي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى