عرب اوروبا

ولاية بافاريا الالمانية تتوقع وصول عشرة آلاف لاجئ من الأطفال والقصّر اليها

يورو برس عربية / برلين

توقعت وزارة الشؤون الاجتماعية في ولاية بافاريا وصول ما لايقل عن 10 آلاف لاجئ من القصر حتى نهاية العام، فيما تشهد مدينة ميونيخ عاصمة الولاية وصول حوالي 600 لاجئ يوميا.


ذكر موقع DW الاخباري ان وزارة الشؤون الاجتماعية بولاية بافاريا الألمانية تتوقع وصول ما لا يقل عن عشرة آلاف من اللاجئين القصر غير المصحوبين بذويهم هذا العام.

وأشارت الوزارة إلى أن مدينة ميونيخ، وهي أكبر مدن ولاية بافاريا وعاصمتها، تشهد القدر الأكبر من تدفق اللاجئين.

وقال ماركوس شون من مكتب رعاية الشباب بمدينة ميونيخ، إنه من المتوقع وصول نحو ستة آلاف طفل وشاب حتى نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الأعداد قابلة للزيادة.

ومن جانبها قالت مسؤولة الشؤون الاجتماعية بريغيته ماير: "إن التوقع يتأكد كل يوم". وأضاف شون أن 60 بالمئة من الشباب الذي يصلون الولاية ذكور، وأغلبهم يبلغ 16 أو 17 عاما. واستدرك أن هناك أعدادا متزايدة من فئات عمرية تقل عن ذلك، مشيرا إلى أن هناك أطفالا يبلغون سبعة أو ثمانية أعوام في بعض الأحيان، وقال: "إنها حقا أوضاعا مأساوية للغاية". وأضاف أن بعض هؤلاء الأطفال ينفصلون عن آبائهم أثناء رحلة اللجوء.

جدير بالذكر أن أغلب اللاجئين يصلون في الوقت الحالي من العام، وأشارت ماير في هذا السياق: "إننا نعرف أن شهري آب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر هما الشهرين الأقوى في قدوم اللاجئين، ولكننا لم نتوقع أنهما سيكونان بهذه القوة". وأوضحت أنه يأتي حاليا نحو 600 لاجئ يوميا، وأشارت إلى أن المدينة تشغل مئات الموظفين الإضافيين من أجل التعامل مع هذا التدفق الكبير للاجئين.

DW

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 
زر الذهاب إلى الأعلى