عرب اوروبا

لندن تنوي مطالبة ملاك العقارات بطرد المهاجرين غير النظاميين

يورو برس عربية / متابعة

في خطوة مثيرة للجدل، كشف مسؤول بريطاني أن لندن تعتزم مطالبة ملاك العقارات بطرد طالبي اللجوء، الذين يفشلون في الحصول على موافقات على طلباتهم بالبقاء داخل البلاد. ومن لم ينفذ ذلك يعرض نفسه لعقوبة سجن قد تصل لخمس سنوات.


في أحدث إجراء ضمن ما يعتبره المعارضون سياسة تتسم بالقسوة المتزايدة تجاه المهاجرين، صرح جريك كلارك، وزير المجتمعات المحلية البريطاني اليوم الاثنين (الثالث من آب/ أغسطس 2015) بأن الحكومة البريطانية تعتزم مطالبة ملاك العقارات بطرد المهاجرين وطالبي اللجوء الذين يفشلون في الحصول على موافقات على طلباتهم بالبقاء داخل البلاد.

وأضاف كلارك أن الحكومة مصممة على معاقبة "الملاك المارقين الذين يغتنون من الهجرة غير القانونية". كما تخطط لندن لقطع المساعدات المالية عن طالبي اللجوء الذين لا يستوفون الشروط المطلوبة التي تؤهلهم للحصول على وضع قانوني. وكشف الوزير أن ملاك العقارات هؤلاء، قد يعرضون نفسهم للمحاكمة وعقوبة سجن قد تصل إلى خمس سنوات. وسيكون هذا الإجراء ضمن مشروع قانون الهجرة الجديد.

ويأتي هذا بعد تصريحات متشددة صدرت عن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ووزراء آخرين وسط تغطية إعلامية دقيقة لأزمة آلاف المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في ميناء كاليه الفرنسي الذي يعد مركزا لحركة العبارات ومدخل النفق الذي يصل بين فرنسا وبريطانيا.

DW

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى