أخبار

وزيرا خارجية العراق ومصر يبحثان تقديم تسهيلات لدخول العراقيين الى مصر

بغداد / وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

اكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري، الاربعاء، انه بحث مع وزير الخارجية المصري تقديم التسهيلات لدخول العراقيين لمصر، فيما أعرب وزير الخارجية المصري عن إدانة بلاده كافة اشكال الارهاب وغيره من المليشيات المتطرفة. 

وقال الجعفري في مؤتمر صحافي جمعه بنظيره المصري في بغداد ، إنه "بحث مع نظيره المصري سامح شكري خلال زيارته اليوم الى بغداد تسهيل دخول العراقيين الى الاراضي المصرية"، مشيرا إلى أنه "بحث ايضا اعفاء الجوازات الدبلوماسية من تأشيرة الدخول".

وأضاف أن "المباحثات تطرقت أيضا إلى تجفيف منابع الإرهاب والدعم المتبادل لتطويقه والقضاء عليه"، مؤكدا أن "الارهاب موجود في اكثر من 70 دولة وعلى الجميع أن يتعاون ليعيش العالم بسلام". 

من جانبه أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أنه "أكد لنظيره الاميركي ضرورة الحفاظ على وحدة الدولة العراقية وسلامة اراضيها"، معربا عن "إدانة بلاده لجميع أشكال الارهاب والتطرف".

وأشار إلى أن "مصر تتشرف بدخول العراقيين اليها وهي تتشرف بالاستثمار في العراق وانه تطرق مع الجعفري لعدة ملفات تهم البلدين الصديقين"، لافتا إلى أن "تاشيرة الدخول إلى مصر محكومة بعدة أمور اهمها الجانب الامني".

وأكد شكري أنه "سيسلم رئيس الوزراء حيدر العبادي دعوة رسمية لزيارة مصر".

 

يورو برس عربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى