عرب اوروبا

سلاسل بشرية ضد العنصرية وتضامنا مع اللاجئين في ألمانيا

تجمع آلاف الأشخاص الأحد في عدة مدن ألمانية لتشكيل سلاسل بشرية للإعلان عن التضامن مع اللاجئين ورفض كل أشكال العنصرية. ففي ميونيخ بجنوب ألمانيا مثلا أصدر آلاف الأشخاص الأحد إشارة قوية ضد العنصرية والكراهية من خلال سلسلة بشرية عبر عاصمة ولاية بافاريا.

 

ووفقا لبيانات الشرطة احتشد نحو أربعة آلاف شخص في ميدان كارل في ساعة الظهر وسط مدينة ميونيخ. وشكل المشاركون بمسك أيادي بعضهم البعض سلسلة بشرية ربطت بين مؤسسات دينية بالمدينة مثل كنيسة سانتميشيل والمركز الثقافي اليهودي ومنتدى الإسلام بميونيخ.

وفي المهرجان الخطابي بميونيخ قالت كلاوديا روث، نائبة رئيس البرلمان الألماني والزعيمة السابقة لحزب الخضر المعارض: "لن نقبل أبدا أن يكون مثلا مسلمون وغجر أو اللاجئون أقل قيمة من الآخرين. نحن نرفض كل أشكال الكراهية والتهميش".

وفي العاصمة برلين انطلقت فعالية مماثلة انطلاقا من حي كرويتبيرغ الشعبي ضمت الآلاف من الأشخاص تحت شعار: "إشارة قوية ضد العنصرية ومن أجل ألمانيا منفتحة ومتنوعة".

وانطلت مسيرات مشابهة في مدن ألمانية أخرى مثل هامبورغ ولايبزيغ أيضا تحت شعار "يدا بيد ضد العنصرية". وفي مدينة بوخوم شارك أمس السبت 8.500 شخص في سلسلة بشرية تخليدا لليوم العالمي للاجئ الذي يصادف غدا الاثنين 20 يونيو/حزيران.

(DW, د ب أ، أ ف ب )

 

زر الذهاب إلى الأعلى