أخبار

العراق يعلن استعادة السيطرة على المجمع الحكومي في الفلوجة

قال التلفزيون العراقي الرسمي اليوم الجمعة إن القوات العراقية استعادت مبنى البلدية في الفلوجة من أيدي تنظيم "داعش الارهابي "، فيما يرمز لسيطرة الحكومة على المدينة التي تقع إلى الغرب من بغداد وذلك بعد نحو أربعة أسابيع من بدء الهجوم.

وذكر بيان للجيش أن الشرطة رفعت العلم العراقي فوق المبنى وتواصل ملاحقة المتشددين الذين يسيطرون على أجزاء أخرى من المدينة.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد عملية استعادة الفلوجة لوكالة فرانس برس إن "قواتنا لمكافحة الإرهاب والرد السريع، حررت المجمع الحكومي بالكامل" الواقع في مركز الفلوجة.

وقوات مكافحة الارهاب والرد السريع التابع للشرطة الاتحادية من ابرز القوات الأمنية المشاركة في استعادة السيطرة على الفلوجة (50 كلم غرب بغداد).

وأكد الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية "تحرير المجمع الحكومي" الذي يضم مبنى قائمقامية الفلوجة ومبنى المجلس المحلي ومديرية شرطة الفلوجة ومقرات أمنية .

وأضاف جودت أن "المجمع يمثل رمز المدينة وتحريره هو استعادة لهيبة الدولة وإعادة فرض القانون"، مؤكدا أن "قواتنا تطارد عناصر داعش وسط الفلوجة".

من جانبها نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي العراقية تمكنت القوات الأمنية اليوم الجمعة من تحرير منطقة العرسان في الفلوجة وتأمين الضفة اليسرى لنهر الفرات.

ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع ) عن بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي أن "القوات الأمنية تمكنت من تحرير منطقة العرسان في مدينة الفلوجة بالكامل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي … وتأمين الضفة اليسرى لنهر الفرات". يذكر أن القوات الأمنية تمكنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى