عرب السويد

وزير كردي في ستوكهولم يقول ان المناهج الدراسية في السعودية وايران تصنع الارهابيين

ستوكهولم – خاص / يورو برس عربية

قال فلاح مصطفى بكر وزير اقليم كوردستان العراق لشؤون العلاقات الخارجية إن اوروبا يجب ان تدرك خطر الارهابيين "الاسلاميين"، مشيرا أن هؤلاء يشكلون خطرا على الاكراد أيضا.

وأشار "بكر" في محاضرة له في العاصمة السويدية ستوكهولم ، نظمتها "مجموعة اليسار في ستوكهولم" ، وشهدت تشديدات أمنية وحماية خارجية من الشرطة السويدية وتفتيش وتسجيل مسبق للحضور ، اشار الى ان الدول الاسلامية "الراديكالية" مثل السعودية وإيران ، والاحزاب الاسلامية ، والمجموعات الراديكالية الاخرى مثل "داعش" بدأت تنمو كثيرا وتشكل خطرا على العالم .

مشيرا الى ان المناهج الدراسية في السعودية وايران تعلم الاطفال الكراهية والعنصرية ضد الاديان الاخرى وهذه المناهج تحول الكثير من دارسيها الى إرهابيين في المستقبل.

وقال الوزرير الكردي خلال المحاضرة التي حضرتها وسائل الاعلام السويدية انه يعتقد ان الامريكي "صاموئيل هنتنغتون" عندما تحدث عن صراع الحضارات كان محقا، لان ما نشهده اليوم هو تأكيد لما كتبه سابقا.

ونوه الى ان الخطر "الاسلامي" الارهابي هو حقيقي وواقعي وموجه ضد اوروبا وضد الاكراد ايضا في اوروبا سواء في ستوكهولم او المانيا او غيرها.

ودعا بكر وسائل الاعلام الى نشر صور الضحايا الذين يقتلون على ايدي تنظيم داعش او غيره من التنظيمات الارهابية ، كما ينبغي أن تنشر صور هؤلاء المجرمين اصحاب اللحى القبيحة ، حتى لا يلهم الاخرين الدفاع عن أمثال هؤلاء. 

وأعتبر بكر أن من الخطأ إطلاق تسمية "الجهاديين" على أمثال هؤلاء القتلة ، لان الجهاد يعني حرب مقدسة ، وهؤلاء ليسوا سى برابرة.

تفاصيل الندوة باللغة السويدية في الرابط التالي

http://sjunne.com/2015/01/16/kurdisk-minister-varnar-for-civilisationskonflikter-i-europa/

 

كتابة : Jan Sjunnesson

ترجمة : د. محمد الموسوي    mjabbas@yahoo.com 

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى