عرب السويد

ستوكهولم تفرض رسوما جديدة على إستخدام الطريق السريع Essingeleden منذ بداية العام القادم

ستوكهولم / يورو برس عربية – خاص

قررت مديرية المرور وادارة المواصلات العمل على فرض ضريبة استخدام الطرق على كل سالكي الطريق السريع “Essingeleden” والممتد من بلدية “سولنا” شمالا مرورا بعدة مناطق منها اجزاءا من “Kungsholmen” ك “Stadshagen,Lindhagen, Kristineberg, Fredhäll مرورا بجزر Stora Essingen و Lilla Essingen مرورا عبر جسور فوق مناطق Gröndal, Aspuden Lilljeholmen وينتهي في Västberga .

 

وسيبدأ العمل بهذا القرار في 01-01-2016 .

ويعتبر طريق “Essingeleden” عصبا رئيسيا في العاصمة السويدية ، ومن اكثر الطرق ازدحاما في اوقات الذروة حيث تسلكه ما يقارب ال 150000 عجلة من مختلف الاثقال يوميا  لانه جزء من الطريقين الدوليين E4 و E20 .

وتبين مديرية المواصلات القرار يأتي لعدة اسباب منها تحسين وانسيابة سلوك الطريق و التقليل من الاضرار البيئية بالاضافة الى ان واردات الضريبة التي تفرض على سالكي الطريق ستساعد في تحصين وبناء البنى التحتية للعاصمة.

وتم تشييد “Essingeleden” في ستينيات القرن الماضي حيث تم افتتاح االجزء الشرقي منه في 21-08-1966 ويتكون من ثلاثة حقول للقيادة وفي شهر ايلول من العام التالي افتتح الجزء الغربي من الطريق وبثلاثة حقول ايضا وبذلك اصبح لدى السويد اول طريق سريع ب ستة حقول.

 

 

 

 

  علي البدري

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى