عرب اوروبا

المخابرات البلجيكية تكثف تدقيق ملفات طالبي اللجوء الجدد

بروكسل / يورو برس عربية – خاص

أسفرت التحريات التي اجرتها اجهزت امن الدولة وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية البلجيكية  عن  تحديد ستة اشخاص مشتبه بهم، وتعتزم بلجيكا تكثيف جهودها في خصوص فحص كافة الملفات الخاصة باللاجئين.

جاءت هذه الارقام على لسان وزير الداخلية البلجيكي (جان جامبون) اثناء زيارته المفاجئة الى احد مخيمات طالبي اللجوء في مدينة سينت نيكلاس في الجزء الفلاندرز من بلجيكا.

وتعتمد طريقة التحريات الحالية على استخدام قوائم باسماء مشتبه بهم موجودة بالفعل لدى الاجهزة الامنية البلجيكية ,ويريد السيد الوزير تحسين عملية التحري بأضافة مصادر اخرى للتحريات واسعه النطاق حسب تعبيره.

وبهذه الطريقه تضمن الاجهزة الامنية البلجيكية الحصول على صورة افضل عن نوعية طالبي اللجوء في بلجيكا وبشكل مكثف يضمن الحصول على معلومات اكثر في وقت قصير.

ويعكف الخبراء القانونيين حاليا على دراسة خطوات معينة يمكن لمفوضية اللاجئين القيام بها اثناء تقديم اللاجئين لطلبات اللجوء لكي تساعد الاجهزة الامنية لفحوصات دقيقة وشمولية

 والتقى وزير الداخلية (جان جامبون) بوزير اللجوء والهجرة (تيو فرانكين) مع السلطات في بلدية سينت نيكلاس على هامش زيارتهم لمخيم استقبال اللاجئين في احدى المعسكرات القديمة في المدينة والذي يدار من قبل الصليب الاحمر والذي منع مراسلنا من دخول هذا المخيم قبل اسبوعين بعد ان ورد لمراسلنا في بلجيكا معلومات عن سوء الخدمات بهذا المخيم.

 

 

 

  باسم الصفار

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى